صيانة 20 مدرسة بـ16 مليون درهم

قــال مدير إدارة الصيانة في وزارة الأشغال العامة، المهنــدس راشد المهيري، لـ «الامارات اليوم» إن الإدارة تستعد لإجراء صيــانة شاملة لـ20 مدرسة حكومية في دبي والإمارات الشمالية، خلال إجازة الصيف المقبل بتكلفة 16 مليون درهم.

وأضاف أنه سيتم إجراء صيانة شاملة حسب العقد السنوي لتلك المدارس، موضحاً أن الصيانة تشمل المدارس الحكومية ورياض الأطفال ومراكز تعليم الكبار ومعاهد العلوم التكنولوجية. وأوضح المهيري أنه سيتم صيانة العناصر الخرسانية والأسوار التالفة، والأبواب الخشبية في الصفوف الدراسية، وصيانة دورات المياه، بالإضافة إلى تحديث المختبرات العلمية في تلك المدارس.

وأوضح أن الإدارة تستبدل وبشكل سنوي خزانات المياه في جميع المدارس الحكوميـــة على مستوى الدولة، حسب حاجــة وجودة تلك الخــزانات، مشيراً إلى أن استبدال الخزانات يتم وفق أعلى المعايير الدولية، من أجل المحافظة على صحة الطلاب من الترسبات والأعشاب التي تظهر بعد وقت طويل داخل خزانات المياه.

وأشـار المهيري إلى أن إدارة الصيانة ستعمل على إضـافة مقاصف غذائية وغرف أنشطة ومخازن وغـرف للحراس في خمس مدارس حكومية في دبي والإمـارات الشمالية،بتكلفة سبعة ملايين درهم.

ولفت إلى أنه سيتم إجراء تعديلات في بعض المختبرات المدرسية، بهدف تطوير وتحديث وتوسيع المختبرات بما يتناسب مع الحاجيات العلمية لكل مدرسة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إدارة الصيانة ستجري صيانة شاملة لمدارس النظام القروي التي تعتمد في صيانتها على العقد السنوي، موضحاً أن الوزارة تجري وبشكل طارئ صيانة دورية للمدارس القروية، حتى يتم الإحلال بشكل كامل.

وكانت إدارة التصميم في وزارة الأشغال العامة أصدرت في وقت سابق تصاميم جديدة للمدارس الحكومية على مستــوى الدولة، من خلال إعداد مخططات تفصيلية ونهائية لإنشاء تلك المدارس.

وأوضحت أنه تم إنشاء أول مرحلة من المشــروع من خلال إنشاء مدرسة البنين في منطقة الزبارة بخورفكان، بتكلفة 50 مليون درهم، بمساحة 1200 متر مربع، مشيرة إلى أن مشروع المــدارس الحكومية مصمم بأسلوب معماري عصري يتناسب مع التطور العمراني للدولة.

22 مدرسة تحوز منح «تكاتف»
أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس أسماء المدارس المشاركة في برنامج «تكاتف» وعددها ،22 تم اختيارها من بين 29 مدرسة متقدمة للحصول على المنح. وذكرت مديرة البرنامج ميثاء الحبسي أن متوسط قيمة المنحة المعطاة للمدرسة الواحدة 10 آلاف درهم، وأن المبلغ الإجمالي لهذه المرحلة هو 163600 درهم، موزعة على الـ 22 مدرسة، مضيفة أن البرنامج يشترط للحصول على هذه المنحة أن يكون المشروع المقدم وليد أفكار الطلبة، ويتم تنفيذه برعاية وإشراف المعلمين. وأضافت الحبسي أن المدارس التي حصلت على المنح ستخضع مشروعاتها للتقويم لانتقاء ثلاث مدارس للفوز بالمراكز الأولى.
أبوظبي ــ الإمارات اليوم

تويتر