تصادم سفينتين قبالة شواطئ جبل علي

النيران تلتهم جانب من ناقلة الغاز-سي وينغز

وقع حادث تصادم ظهر اليوم بين سفينة الحاويات "سيما سامن" وناقلة الغاز "كاشمير" على بعد 7 أميال من ميناء جبل علي. تقول المصادر المسؤولة أن الحادث أدى لاشتعال النيران بناقلة الغاز ولم تسجل أية حالة وفاة.

من جهتها، ذكرت مصادر شرطة دبي وميناء جبل علي أنه لم ينتج عن تصادم سفينة الحاويات "سيما سامن" وناقلة الغاز " كشمير"، أية خسائر بالأرواح بين أفراد طاقمى السفينتين، سوى جرح إثنين من طاقم الناقلة "كشمير"، وجراحهم بسيطة .

وأكدت ذات المصادر أن جميع العاملين على السفينتين تم اخلاؤهم من قبل فرق الانقاذ فى ميناء جبل علي وتمت السيطرة على الحريقين في الناقلتين، دون وقوع أضرار مادية سوى إشتعال النيران بصهريج للغاز من بين 21 صهريجاً على متن الناقلة "كشمير ".

يذكر أن السفينة "سيما سامن" تحمل على متنها طاقما يضم 19 بحاراً ومساعداً،  في حين يعمل على متن الناقلة كشمير 20 بحاراً جميعهم سالمون إلا إثنين منهم أصيبا بجراح بسيطة وتم إسعافهما .

وكانت سفينة الحاويات مغادرة من ميناء جبل علي إلى موانىء الشارقة فى حين أن الناقلة "كشمير" قادمة إلى ميناء جبل علي من موانىء إيران .

وطمأنت مصادر ميناء جبل علي بعدم وقوع أي تسرب من ناقلة الغاز فى مياه الخليج العربي، نظراً للسيطرة السريعة على النيران التي أتت على صهريج واحد ولم تنتقل إلى بقية الصهاريج في الناقلة .

طباعة