«المدارس الخيرية» تعيّن 60 مشرفة في حافلاتها المدرسية

المدارس الأهلية الخيرية فصلت سائقاً ارتكب مخالفــات عدة بينها التحرش. الإمارات اليوم

كشف المدير العام للمدارس الخيرية في الامارات الشمالية، الدكتور محمد روبين، لـ«الإمارات اليوم» عن قرار إدارة المدارس الخيرية في الامارات الشمالية تعيين أكثر من 60 مشرفة في حافلاتها المدرسية خلال العام الدراسي المقبل.

وأكد أنه سيتم تعيين المشرفات في المدارس الخيرية الست المنتشرة في دبي والشارقة وعجمان، مضيفا أنه من المتوقع أن يزداد عدد الطلاب المنقولين بالحافلات المدرسية من 77٪ إلى 85٪، بسبب زيادة أزمة المواصلات بين الشارقة ودبي، لافتا الى أن رواتب المشرفات الجديدات ستكلف مليوني درهم سنوياً.

ونفى وجود توجه لدى إدارة المدارس الخيرية لزيادة رسوم المواصلات، مضيفاً أن عمل المشرفات سيتركز على حماية الطلاب والطالبات أثناء صعودهم ونزولهم من الحافلة، إضافة إلى منع حدوث أي مشكلات بين الطلاب داخل الحافلة.

وأضاف روبين أنه سيتم تدريب المشرفات وإعطاؤهن دروساً علمية حول كيفية التعامل مع الطلاب في الحافلة المدرسية، ولفت إلى أنه من المفترض أن يتم تعيين المشرفات قريبا، وأن السبب الرئيس في تأخر تعيين المشرفات يرجع إلى عدم وجود موظفات يرغبن في العمل مشرفات حافلات، خصوصاً في الفترة المسائية، موضحاً أن إدارة المدارس الخيرية وضعت منذ بداية العام الدراسي الجاري إعلاناً في مختلف وسائل الإعلام لتوظيف عدد كبير من المشرفات، إلا أن العدد المطلوب لم يكتمل بعد.

وعن فصل إدارة المدارس الخيرية لسائق حافلة من عمله بسبب شكوى وشبهات حول تحرشه بطالبتين الأسبوع الماضي، قال روبين إن قرار فصل السائق جاء بسبب تراكم مخالفات ارتكبها خلال عمله .

موضحاً أن فصل السائق ترافق مع حدوث مشكلة التحرش بطالبتين، وأكد أن إدارة المدارس ملتزمة بالحفاظ على سلامة الطلاب.

من جانبه قال مدير إدارة الشؤون القانونية في وزارة التربية والتعليم، هاشم الهاشمي، إن المادة رقم 53 من القرار الوزاري بشأن اللائحة التنفيذية لمدارس التعليم الخاص تنص على ضرورة التزام المدارس الخاصة بحماية الطلاب أثناء نقلهم في الحافلات المدرسية من مكان إقامتهم إلى مقر المدرسة وبالعكس.

وأضاف أن المادة رقم 82 تنص على إنزال العقوبة على مؤسسات التعليم الخاصة التي لم تلتزم بالقرار الوزاري رقم 28 والقاضي بتوجيه إنذار إلى المؤسسة المخالفة، وبعد ذلك يتم توجيه تنبيه، وفي حال لم تلتزم المؤسسة بذلك يتم فرض غرامة مالية عليها حسب نوع المخالفة التي تم ارتكابها.
طباعة