EMTC

«كهرباء دبي» تخزّن مياهاً بـ270 مليون درهم

أفاد الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عضو مجلس الإدارة المنتدب، سعيد محمد الطاير، بأن «الهيئة تنفذ مشروعات لضخ وتخزين المياه بتكلفة 270 مليون درهم»، مشيراً إلى أنه تم إنجاز 75٪ من مشروع المحطة الرئيسة لضخ المياه في شارع جبل علي- الهباب، موضحاً أن قدرة ضخ المياه في هذه المحطة 60 مليون غالون يومياً، وتكلفة المشروع وصلت إلى 40 مليون درهم.

وأضاف الطاير أن المحطة الرئيسة للمشروع تتكون من ثماني مضخات مياه، من بينها ست مضخات تعمل بشكل دائم وبالتناوب، إضافة إلى وجود مضختين احتياطيتين تعملان بقدرة ضخ 10 ملايين غالون يومياً لكل مضخة.

وأوضح أن مشروع المحطة الرئيسة سيعمل على رفع المياه الى المناطق المرتفعة على امتداد شارع جبل علي- الهباب وطريق دبي العابر، مشيراً إلى أن المشروع سيؤمن المياه اللازمة التي تحتاجها المشروعات العمرانية المقامة في تلك المنطقة، مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهر سبتمبر المقبل. وقال الطاير إن الهيئة بدأت في عملية تركيب الغلاف الداخلي المبطن لخزان مياه جبل علي، وذلك بعد نجاح الاختبارات في فحص تسرب المياه من الجزء الاول من تركيب الخزان، موضحاً أن تركيب الغلاف سيحافظ على نوعية المياه، وإطالة العمر الافتراضي للخزان.

وأوضح أن خزان المياه يتكون من ثلاثة أجزاء، وتبلغ السعة التخزينية للخزان 60 مليون غالون مياه، فيما تصل السعة التخزينية لكل جزء إلى 20 مليون غالون، موضحاً أن تكلفة المشروع وصلت إلى 230 مليون درهم.

وأشار إلى أنه سيتم إدخال المشروع الخدمة في شبكات الهيئة بعد الانتهاء من إنجاز الأجزاء الثلاثة للمشروع، موضحاً أنه سيتم رفع القدرة التخزينية إلى 300 مليون غالون، الأمر الذي سيؤدي إلى توازن منظومة شبكات المياه في مدينة دبي.

وأضاف الطاير أنه سيتم الانتهاء من إنجاز الجزء الثاني من الخزان قبل نهاية الربع الاول من العام الجاري، فيما سيتم الانتهاء من إنجاز الجزء الثالث والأخير من الخزان قبل منتصف العام الجاري.

طباعة