بدء امتحانات الإعادة للفصل الدراسي الأول اليوم

 تبدأ اليوم الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الاول من صفوف الرابع إلى الثاني عشر للطلبة المتغيبين، وامتحانات الإعادة للطلبة المتغيبين أو الذين لهم الحق في دخول امتحان الاعادة حسب لوائح الامتحانات في مدارس التعليم العام ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية ومدارس التعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة.

وشكلت المنطقة التعليمية في أبوظبي لجنة للنظر في اعادة تجميع درجات مواد لطلاب بعد تلقيها شكاوى من آبائهم نتيجة انخفاض درجات أبنائهم ورسوبهم في بعض الامتحانات، لافتة إلى أن اللجنة ستباشر أعمالها خلال الاسبوع الجاري.

وأفاد رئيس قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، أحمد الدرعي، لـ«الامارات اليوم» بأن الامتحانات المؤجلة والإعادة ستكون مشابهة لامتحانات الفصل الاول، لافتاً الى ان امتحانات الفصلين الاول والثاني والإعادة توضع مع بداية العام الدراسي.

وبلغ عدد أوراق امتحانات الطلاب الراسبين والامتحانات المؤجلة للصف الثاني عشر في ابوظبي 864 ورقة، منها 765 للقسم الأدبي، و99 للقسم العلمي، وفقاً لنائب مدير منطقة أبوظبي التعليمية، نبيل الظاهري.

وتصدرت ورقة الأحياء للقسم الادبي عدد الطلاب الجالسين للامتحان المؤجل بنحو 85 طالباً، فيما بلغ عدد الطلاب الممتحنين لمادة لعلم النفس 83 طالباً، ومادة اللغة العربية 81 طالباً، ومادة الرياضيات للقسم الأدبي 80 طالباً، و76 طالباً في مادة التربية الإسلامية، و77 طالباً في الجغرافيا، و72 طالباً في مادة الاقتصاد، و71 طالباً في الانجليزي، و70 طالباً في مادتي التاريخ و الفيزياء.

وبلغ عدد أوراق الامتحان المؤجلة للقسم العلمي في ابوظبي 99 ورقة من بينها 14 طالباً يمتحنون مادة الجيولوجيا، و14 طالباً لكل من مادتي الكيمياء والرياضيات.

وأكد ان نتائج امتحانات الإعادة ستعلن مباشرة بعد الانتهاء منها، ويستمر الطالب في دراسته في الفصل الثاني، لافتاً الى ان المنطقة التعليمية تلقت شكاوى عدة من أولياء أمور متعلقة بنتائج درجات امتحان الفصل الدارسي الاول، طالبين اعادة النظر في تجميع الدرجات.

جدول الامتحانات

تبدأ امتحانات القسم العلمي بامتحان الفيزياء اليوم، وغداً اللغة العربية، ويوم 4/2 الجيولوجيا، و5/2 التربية الإسلامية، و8/2 الرياضيات، و9/2 اللغة الانجليزية، و10/2 الأحياء، و11/2 الكيمياء.

أما امتحانات القسم الأدبي فتبدأ في 2/2 بامتحان الفيزياء، و3/2 اللغة العربية، و4/2 التاريخ، و5/2 التربية الإسلامية، و8/2 الرياضيات، و9/2 اللغة الإنجليزية، و10/2 الأحياء، و11/2 الاقتصاد، و12/2 علم النفس، و15/2 الجغرافيا.
 
طباعة