«طب البراهين» الأربعاء المقبل في أبوظبي

 تستضيف أبوظبي الاربعاء المقبل، مؤتمر الطب القائم على البراهين الذي سيستمر ثلاثة ايام، بحضور 58 خبيرا وعالما طبيا لمناقشة التحديات الطبية في الالفية المقبلة، وستحرص جمعية الامارات الطبية وبالتعاون مع مستشفى السلامة والجهات الحكومية والخاصة على عرض ومناقشة أحدث طرق العلاج والتشخيص لمرضى التهاب الكبد الفيروسي«بي».

كما سيتم عرض آخر ما توصل اليه الطب فى دور خلايا الجذع فى علاج امراض الكبد.

وقال استاذ ورئيس قسم الكبد في جامعة بنها في مصر، ورئيس المؤتمر الاستشاري الدكتور علاء الدين ابراهيم، خلال مؤتمر صحافى عقد ظهر امس، ان تقنيات العلاج بالخلايا الجذعية ستصبح خلال السنوات الخمس المقبلة عالية الاستخدام، خصوصاً في أمراض الكبد، لافتا الى وجود 700 مليون شخص فى العالم مصابين بالفيروس الكبدي «بي» يحتاج 400 مليونمنهم في اوروبا واسيا الى علاج. وقال: إن علماء ومتخصصين في أحدث تقنيات تشخيص أمراض الكبد وكيفية علاجها سيحاضرون، حسب مقتضيات كل حالة.

كما سيتم عرض آخر الطرق المستخدمة في زراعة الاعضاء وأهمها زراعة الكبد، مضيفا أن المؤتمر سيسلط الضوء على مستجدات أمراض السكر والروماتيزم والمناعة، وأمراض القلب والسمنة والسكري وتصلب الشرايين وضغط الدم والامراض الجلدية، والمشكلات الجنسية، لافتا الى عقد جلسة خاصة حول آخر ما توصلت إليه جراحات التجميل.

وأفاد ان المؤتمر سيخصص جلستين لأمراض الاطفال، كما سيناقش تحور الاوبئة وعودتها كفيروسات اكثر خطورة تهدد الصحة العامة. واشار الى اعتزام 60 طالبا من كليات الطب من جامعات الامارات وسلطنة عمان والبحرين واوكرانيا،حضور جلسات المؤتمر.
طباعة