وفاة 4 أشخاص في حوادث العطلة الأسبوعية

انخفاض حوادث يناير مقارنة بالعامين الماضيين. ارشيفية

توفي ثلاثة أشخاص دهسا، ومات رابع متأثرا بإصابته في تدهور سيارة، في أربعة حوادث متفرقة خلال العطلة الأسبوعية، ليرتفع عدد وفيات الحوادث المرورية خلال الشهر الأول من العام الجاري إلى 19 حالة، وفقا لنائب مدير الإدارة العامة للمرور المقدم سيف مهير المزروعي الذي لفت إلى أن المحصلة النهائية تبقى أقل من مثيلاتها خلال العامين الماضيين.

وقع الحادث الأول نحو الساعة الخامسة من مساء أول من أمس في شارع الشيخ زايد، حينما دهس سائق باكستاني يقود سيارة من طراز «لكزس» صالون بيضاء، شخصا هنديا، ما أدى إلى وفاته، ثم اصطدم بعد ذلك بحافلة فألحق بها أضرارا بليغة، لكن لم تلحق أضرار بقائدي المركبتين.

وفي نحو العاشرة والنصف من مساء اليوم نفسه، توفي شخص آخر، هندي، تحت عجلات سيارة «ميتسوبيشي لانسر» يقودها شاب مصري في منطقة القوز الصناعية.

فيما وقع الحادث الثالث نحو الثانية من صباح أمس في شارع الوصل قبل مخبز الريف في الاتجاه المؤدي إلى حديقة الصفا، حينما دهس شاب مواطن شخصا كنديا، ما أدى إلى وفاته.

وشهد أمس حادث مروري رابع في الساعة الثانية بعد الظهر، حينما اصطدمت مركبة من طراز «ميتسوبيشي بيك آب» بحاجز حديدي بالقرب من تقاطع الروضة، ما أدى إلى وفاة السائق وإصابة شخصين كانا برفقته، أحدهما إصابته بليغة والآخر متوسطة وتم نقلهما إلى مستشفى راشد لتلقي العلاج.

وقال المزروعي لـ«الإمارات اليوم» إن هناك انخفاضا في معدل الوفيات خلال الشهر الماضي مقارنة بالفترة ذاتها في السنوات الماضية، حيث توفي 19 شخصا منذ بداية يناير الماضي حتى أمس، فيما توفي 24 شخصا في يناير 2008 وبلغ عدد الوفيات في يناير العام قبل الماضي 29 حالة.

وأضاف أن خفض نسبة الوفيات خلال يناير من العام الجاري يعد مؤشرا إيجابيا، خصوصا أن معدلاتها تزيد بشكل عام في هذا الشهر، نظرا لارتباطه بسقوط الأمطار وانتشار الضباب والغيوم، مستدركا أن الإدارة العامة للمرور تعد أن أهدافها لم تتحقق، وتسعى إلى خفض النسبة إلى معدلات أقل من ذلك، على اعتبار أن القضاء على الحوادث تماما أمر غير وارد. وأشار إلى أن إدارة المرور لا تتحمل مسؤولية زيادة معدلات حوادث الدهس التي يقع بعضها نتيجة العبور الخطأ من أماكن غير مخصصة للعبور، إما لعدم وجود جسور أو لتكاسل هؤلاء الأشخاص عن العبور من خلال جسور المشاة، مشيراً إلى أنه تم تحرير مخالفات عبور خطأ لعدد كبير من الأشخاص خلال حملة نظمت الشهر الجاري وفي العام الماضي.

وأفاد المزروعي بأن إجمالي مخالفات عبور الأشخاص من الأماكن غير المخصصة لعبور المشاة إن توافرت هذه الأماكن في العام الماضي ،2008 بلغ 2451 مخالفة منها 2416 حضورية و259 غيابية، فيما سجلت الإدارة العامة للمرور في دبي 524 مخالفة لعدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة. لافتا إلى أن الإدارة وضعت خريطة تتضمن مواقع حوادث الدهس في عام ،2008 موضحا أن القانون يمنع عبور أي شارع تزيد سرعته على 80 كم في الساعة.

طباعة