بدء الفصل الدراسي الثاني في كليات التقنية اليوم

الكليات تستقبل الفصل الدراسي الثاني باهتمام بالبحث العلمي التطبيقي. الإمارات اليوم

تبدأ اليوم الدراسة في كليات التقنية العليا للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجاري، وينتظم فيها 16 ألف طالب يوزعون على 16 كلية في مختلف انحاء الدولة، وتعتبر كليات الرويس هي الأحدث في هذه المنظومة التعليمية المتميزة.

وأكد مدير كليات التقنية العليا الدكتور طيب كمالي أن «الكليات أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال هؤلاء الطلبة اليوم، حيث تطرح الكليات 100 تخصص دراسي في مختلف البرامج التعليمية في الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس».

كما تطرح الكليات عدداً من برامج الماجستير بالتعاون مع مؤسسات علمية مرموقة في العالم مثل MIT وهارفارد بهدف إكساب الطلبة المبدعين القدرة على نقل أفكارهم إلى سوق العمل.

ويوفّر المنهاج الدراسي الذي «يرتكز على المعرفة والخبرة في آنٍ واحد» للخريجين كثيراً من المزايا، منها العمل الجاد، والمدرسون من ذوي المؤهلات العالية وفق أرقى المستويات العالمية، والمتحدثون البارزون، والمشرفون من قطاع الأعمال التجارية، والتعلم المبني على الخبرة التطبيقية.

وأوضح كمالي أن «الكليات تستقبل الفصل الدراسي الثاني وتضع على سلم أولوياتها أهمية البحث العلمي التطبيقي الذي سيكون له إدارة خاصة على مستوى الكليات، إضافة إلى التركيز على التنمية المستدامة كأحد المخرجات الأكاديمية للكليات».

وتمكن هذه الخصائص التقنية الطالب من التفاعل السريع مع المعطيات التقنية للقرن الـ21 والإفادة من المزايا العلمية والتطبيقية التي بدأت الكليات توفيرها بالفعل للطلاب بالتعاون مع مؤسسة اتصالات.

وحول المؤتمرات العلمية والفعليات التي سيشهدها الفصل الدراسي الثاني في الكليات، أكد كمالي «وجود أجندة مدروسة من هذه الفعاليات، في مقدمتها مؤتمر تعليم بلا حدود 2009 في دورته الخامسة التي ستقام في الفترة من 29 مارس إلى 1 ابريل 2009».

اضافة الى ورش العمل في الكليات والأيام المفتوحة وأيام الإرشاد المهني والأكاديمي لطلبة الكلـيات وخريجـيها التي يتم تنظيمها بصورة دولية في الكليات.

طباعة