«الطرق» تعرض مقتنيات نـادرة

تعرض هيئة الطرق والمواصلات مقتنيات قديمة تجسد تاريخ الدولة قبل وبعد الاتحاد، بمناسبة يوم جلوس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث استضافت معرضاً لمقتنيات نادرة تعود ملكيتها إلى بدر محمد صعب وإبراهيم علي، شابين مواطنين من هواة جمع الصور القديمة ويعملان في الهيئة. صرحت بذلك مديرة إدارة مراكز خدمة العملاء بقطاع خدمات الدعم المؤسسي في الهيئة ليلى علي بن حارب، موضحة أن الهيئة تولي اهتماماً بالشباب وتدعم هوياتهم وإبداعاتهم ومبادراتهم سواء كانت فردية أم جماعية.

وأضافت أن الهيئة ومن خلال نشاطها المجتمعي قامت بإتاحة الفرصة لصاحب مقتنيات الصور القديمة بعرض مقتنياته في مركز خدمة العملاء الرئيس لإبراز هذا النوع النادر من الهوايات وبحكم امتلاكه عدداً من الصور القديمة التي توثق وتجسد حقبة السبعينات والثمانينات من عمر الدولة.

ويضم المعرض المشترك تشكيلة مختلفة من العملات والطوابع البريدية القديمة النادرة، بالإضافة إلى صور فوتوغرافية نادرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وكتب قديمة تحكي سيرة سموه الذاتية وأشعار سموه، بالإضافة إلى كتاب «رؤيتي» الذي قام سموه بتأليفه وعملات وطوابع بريدية وصحف قديمة. وأوضح بدر محمد أن «هوايته في جمع الطوابع والعملات القديمة بدأت منذ طفولته وقد تعلم هذه الهواية من والده. وذكر إبراهيم علي أن «هوايته بدأت منذ 20 عاماً، فاهتم إلى جانب جمع العملات والطوابع القديمة، بجمع صور وصحف وأوانٍ زجاجية قديمة وأفلام للفيديو تجسد تاريخ الإمارات العربية المتحدة ما قبل وبعد الاتحاد. مضيفاً أن الهيئة أعطتني فرصة ذهبية لإبراز هوايتي المفضلة وعرض مقتنياتي من التي قمت بجمعها خلال العقود السابقة».

طباعة