سكيك

وزارة
في ظل إصرار المسؤولين في وزارة العمل على رفض التصريح للصحافة، يعمل الصحافيون هذه الأيام مرشدين للمراجعين في مقرّ الوزارة. بعض الزملاء قال إن هذه المهمة جيدة إلى حين أن تقرر الوزارة اعتماد الشفافية نهجاً لعملها، وإلى حين صدور قانون يُـلزم الوزارات والدوائر الخدمية بتسهيل الحصول على المعلومات، باعتبار ذلك حقاً للناس، قبل الصحافة. 

تشجير
شروع بلدية أبوظبي في تشجير الشارع الرئيس بمنطقة «سيح شعيب»، وتحديداً قبل حدود إمارة دبي، أضفى بُعداً جمالياً على الطريق، وخفف من حدة المشهد الصحراوي، وأعطى المكان مزيداً من الانسجام مع الخضرة التي تميز  شارع الشيخ مكتوم بن راشد بن سعيد آل مكتوم.

إلغاء
شكا موظفون يعملون في أحد البنوك الأجنبية الشهيرة العاملة في دبي، من قيام إدارة البنك بإلغاء بطاقات المواقف التي كانت تصرف لهم، الأمر الذي يفرض عليهم أحد خيارين: إما صفّ سياراتهم في أماكن بعيدة عن مقر عملهم وقطع المسافة سـيراً على الأقدام، أو دفع ما يعادل 160 درهـماً يومياً للمواقف المحيطة بالبنك!

 صحافة
يدفع الصحافيون الذين يغطون أخبار النيابة العامة ومحاكم دبي 20 درهماً يومياً لخدمة صفّ السيارات؛ نظراً لعدم وجود مواقف. زملاء طالبوا بخفض التعرفة على هذه الخدمة؛ لأنهم يواظبون يومياً على الحضور للمكان لمتابعة عملهم! 

سرعة
يعاني سكان  شارع تونس، الواقع في منطقة المزهر في دبي، من عدم مراعاة سائقي السيارات للسرعات المحددة، والسير بسرعات عالية، وبطريقة تشكل خطورة على سكان المنطقة وأهاليها، مطالبين بوضع رادارات لمراقبة السرعة، إضافة إلى وضع مطبات صناعية على أبعاد متقاربة لعلاج تلك المشكلة.   

 منتخب
طالــب عدد من أفراد الجمهور المسؤولين في اتحاد كرة القدم بسرعة التحرك لإحداث تغييرات في المنتخب من خلال ضم بعـض اللاعبين المميزين، منعاً لتعرّض المنتخب لهزائم جديدة  في تصفيات أمم آسيا لكـــرة القدم، التي تقام نهائياتها في الدوحة بعد عامين.

طباعة