مسافر يخفي 16 كيلوغرام هيرويــن في لــوز مملح

الهيروين الذي حاول المتهم تهريبه إلى البلاد داخل حبات اللوز. من المصدر

أحبطت إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي، محاولة تهريب 16 كيلوغراما من الهيروين النقي إلى داخل البلاد، عبر مطار دبي، وكان المتهم خبأ المخدر في جوف حبات لوز، ووضعها داخل أكياس بلاستيكية توحي بأنها هدايا.

وقال مصدر رسمي في إدارة عمليات المطار في جمارك دبي : إن «مفتشي الجمارك اشتبهوا في مسافر في المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي، قبل وصوله إلى نقطة التفتيش، بسبب تصرفاته الغريبة، ما دفعهم لمراقبته، ولدى مرور حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة السينية، اكتشف المفتش احتواء الحقيبة على مكسرات (لوز مملح) موضوعة داخل أكياس بلاستيكية شفافة ومصففة بعناية بطريقة توحي بأنها هدايا.

وتابع «بعد معاينة حبات اللوز وإزالة قشرتها، تبين أنها تحتوي في جوفها على أكياس بلاستيكية صغيرة شفافة، فيها مادة بيضاء تبين بعد الفحص أنها الهيروين النقي، حيث تم تغليفها بإتقان يجعل من الصعب اكتشافها».

وبالتحقيق مع المسافر اعترف بأنه ينتمي لشبكة تعمل على تهريب المخدرات للبلاد، وبأنه أحضر الهيروين بتكليف من مهربين، وفق خطة محكمة، مؤكدا أن دوره يقتصر على تسليم المخدرات لأشخاص آخرين موجودين في الدولة، وبالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، أحيل المسافر المضبوط، وكمية المخدرات التي وجدت بحوزته على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وكشف مدير إدارة عمليات المطار في جمارك دبي علي المقهوي، أن مفتشي الجمارك أحبطوا العام الماضي 577 محاولة تهريب مخدرات عبر مطار دبي، بزيادة تصل إلى 8.7٪ على عام .2007

وأوضحت وثائق إدارة عمليات المطار في جمارك دبي، أن مادة الهيروين تتصدر الكميات المضبوطة، حيث ضبطت أكثر من 27 كيلوغراما من الهيروين العام الماضي، وتلتها مادة الكوكايين المخدرة 13 كيلوغراماً، ثم مادة الأفيون والحشيش والماريجوانا بكميات قليلة.
طباعة