«الطرق» تمنح 1000 سائق تصاريح قيادة حافلة مدرسية

مؤسسة المواصلات العامة دربت 1000 سائق. الإمارات اليوم

استعرضت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي الخطوات التي اتخذتها إدارة التخطيط وتطوير الأعمال لديها في مجال تنظيم قوانين النقل المدرسي، منذ اعتمادها من قبل المجلس التنفيذي العام الماضي حتى الآن.

وأكد مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة محمد أبوبكر الهاشمي، أن المؤسسة دربت حتى الآن 1000 سائق، ومنحتهم «تصاريح قيادة حافلة مدرسية»، فيما بدأ عدد كبير من المدارس والشركات العاملة في النقل المدرسي تعديل حافلات النقل المدرسي، لتصبح متطابقة مع المواصفات التي حددتها المؤسسة في الدليل الإرشادي للنقل المدرسي.

وتم الإيعاز إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية بمطالبة الجهات الراغبة في فتح مدارس جديدة، بالحصول على شهادة عدم ممانعة من مؤسسة المواصلات العامة،، قبل الحصول على رخصة مزاولة هذا العمل اعتباراً من الأول من سبتمبر من هذا العام.

وقال الهاشمي «إن المؤسسة دربت 35 مفتشاً وعينتهم، سيقومون بجولات ميدانية للتأكد من حصول السائقين على تصريح قيادة حافلة مدرسية اعتباراً من 1 مارس، وسيتم توسيع مهام عملهم لتشمل التأكد من قيام المدارس والشركات العاملة بالنقل المدرسي، من تطبيق المواصفات المطلوبة على الحافلات المدرسية اعتبارا من سبتمبر المقبل».

وأضاف أن فرق العمل التابعة لمؤسسة المواصلات العامة، نفذت دراسات ميدانية وبحوثاً للوقوف على واقع النقل المدرسي في إمارة دبي، وبحثت مع إدارات المدارس والشركات العاملة في مجال النقل المدرسي وموردي الحافلات، سبل الارتقاء بهذا القطاع الذي يخدم شريحة واسعة من الطلبة من مختلف الفئات العمرية، من حيث تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المتبعة عالمياً في هذا المجال.

طباعة