30 سيارة إسعاف جديدة تدخل الخدمة في دبي

أبلغ المدير التنفيذي لمركز خدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، «الإمارات اليوم» أن «المركز سيستقبل 30 سيارة إسعاف جديدة بحلول شهر مارس المقبل».

واوضح أن «السيارات الجديدة تزيد قيمتها على 12 مليون درهم، وترفع عدد سيارات الاسعاف العاملة في الامارة الى 120». واشار الى ان وجو السيارات الجديدة «سيساعد على زيادة نقاط الاسعاف في الامارة من 53 نقطة الى 65 نقطة، ما يسهم في زيادة التغطية للمناطق والمشروعات الجديدة في جبل علي، وحتا، والمناطق الخارجية».

وتفصيلاً، قال بن دراي: ان «المركز اتفق على شراء 30 سيارة اسعاف بمواصفات متميزة من السعودية، من المقرر وصولها في شهر مارس المقبل».

واضاف ان «كل سيارة من السيارات الجديدة تبلغ قيمتها 400 ألف درهم، وهي مجهزة بأحدث المعدات الطبية القادرة على توفير الرعاية الكاملة للمرضى والمصابين بحالات مرضية طارئة، مثل الجلطات القلبية وجلطات المخ، وحالات الغرق وضيق التنفس»، كما انها «ستوفر الاسعافات الكاملة لمصابي حوادث الطرق». ولفت بن دراي الى ان كل سيارة تضم اجهزة لتخطيط القلب، وقياس ضغط الدم، وفحص المريض، وارسال تقرير طبي كامل عن حالته الى المستشفى المقرر نقله اليها، ليستقبله الاطباء وهم على دراية بحالته. واضاف «كل سيارة قادرة على استيعاب اربع حالات مصابة في وقت واحد»، مبينا انه «في حالات الحوادث الفردية تنقل كل سيارة مصابا واحدا، وفي حالات الحوادث الكبرى تنقل اكثر من مصاب في الوقت نفسه»، مشيرا الى ان «السيارات الجديدة سترفع عدد السيارات العاملة في الامارة الى 120 سيارة حديثة».

وافاد بأنه «بوصول السيارات الجديدة، سيتم على الفور إلغاء بعض السيارات القديمة، ضمن خطط تطوير خدمات الاسعاف»، لافتا الى ان «وجود تلك السيارات سيضاعف حجم التغطية في مختلف انحاء الامارة».

وتابع بن دراي: «سيعمل على كل سيارة مسعفان اثنان وسائق، وسيتم نشر عدد كبير منها في المناطق الخارجية في الامارة»، مبينا انه «سيتم رفع عدد نقاط الاسعاف من 53 نقطة الى 65 نقطة، بعضها سيكون في منطقتي حتا وجبل علي». وذكر أن «المركز قرر مد منطقة حتا بسيارة كوارث، تعمل على مد سيارات الاسعاف باحتياجاتها من الادوات الطبية واسطوانات الاكسجين».

وكان بن دراي أعلن أن المركز أطلق خدمة جديدة يتم بموجبها توفير سيارات اسعاف دائمة في مواقع عمل المشروعات الكبرى في الامارة. وتابع: «تسهم هذه الخدمة في توفير نقطة اسعاف دائمة في مواقع عمل المشروعات الكبرى التي يصل عدد العمال فيها الى 25 ألف عامل، يتعرضون بصفة مستمرة لمخاطر العمل». وذكر انه «بمجرد تلقي المركز طلب من الشركات الكبرى ذات الكثافة العمالية الكبيرة المشتركة في الخدمة، يتم توجيه سيارة اسعاف مجهزة بالمعدات والمسعفين ليقيموا بصفة دائمة في موقع المشروع».

طباعة