حظر استيراد الحيوانات الحية من جنوب إفريقيا ومدغشقر

 أصدر وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد، قراراً وزارياً بحظر استيراد انواع الحيوانات الحية ذات الظلف المشقوق ومنتجاتها ومخلفاتها كافة من جمهورية جنوب إفريقيا، وذلك لظهور حالات اصابة بمرض الحمى القلاعية.

وطالب القرار ادارة الثروة الحيوانية والوحدات التنظيمية المعنية في الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الدولة لتنفيذه.

ويأتي هذا القرار بناء على المعلومات الصادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والتي تفيد بظهورحالات اصابة بمرض الحمى القلاعية في جمهورية جنوب إفريقيا، وحرصاً على سلامة الأوضاع الصحية للإنسان والحيوان في الدولة من تسرب أية أمراض حيوانية وبائية أو معدية، خصوصاً المشترك منها مع الإنسان.

كما أصدر وزير البيئة والمياه قراراً وزارياً آخر بشأن حظر استيراد انواع حيوانات المجترات الحية ومنتجاتها ومخلفاتها كافة من جمهورية مدغشقر.

وحظر القرار مؤقتاً وحتى إشعار آخر استيراد جميع أنواع حيوانات المجترات الحية ومنتجاتها ومخلفاتها من جمهورية مدغشقر، وذلك لظهور حالات اصابة بمرض حمى الوادي المتصدع.

وطالب القرار ادارة الثروة الحيوانية والوحدات التنظيمية المعنية في الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالدولة لتنفيذه.

ويأتي هذا القرار بناء على المعلومات الصادرة من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والتي تفيد بظهور حالات اصابة بمرض حمى الوادي المتصدع في جمهورية مدغشقر.
طباعة