اتهام عصابة بسرقة مجوهرات بـ18 مليون درهم

القت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي القبض على عصابة من جنسيات عربية وأوروبية، استولت على مجموعة مجوهرات من تاجر كبير تجاوزت قيمتها خمسة ملايين دولار، نحو 18 مليون درهم.

بدأت الواقعة يوم 13 من شهر يناير الجاري، حينما تلقت إدارة القيادة والسيطرة في عمليات شرطة دبي بلاغاً من (س . ر) أميركي الجنسية، صاحب محل مجوهرات في مركز وافي، يفيد بأنه تعرض للسرقة من قبل شخصين من الجنسية العربية استوليا منه على مجوهرات تبلغ قيمتها نحو خمسة ملايين دولار، ولاذا بالفرار إلى جهة مجهولة، مشيرا إلى أنه تربطه علاقات تجارية مع المدعو (خ . إ) أوروبي الجنسية، يملك محلاً للمجوهرات، وأنه تلقى اتصالاً هاتفياً من الأخير في السابع من يناير، دار فيه الحديث عن أحواله وأحوال السوق، وأبلغه بأنه يحوز مجوهرات جديدة يربو سعرها على الخمسة ملايين دولار، واتفق معه أن يسلمه الحقيبة التي تحوي المجوهرات لإحدى الموظفات في المحل لتقوم بعرضها للبيع، ومن فرط ثقته بالتاجر الأوروبي سلم الحقيبة للموظفة وتسلم منها إيصالاً بذلك.

وفي اليوم ذاته، أبلغه التاجر الأوروبي (خ . أ) بأنه لم يستطع بيع المجوهرات وطلب منه الرجوع للمحل لتسلم الحقيبة مجددا، لكنه عاد واتصل به مرة ثانية ليغير موقع التسليم، وكرر الأمر مرتين، ما أدخل الشك في نفسه، وشعر أن هناك شيئاً ما يجري في الخفاء، وبعد الاتفاق على المكان الجديد، حضر إليه شخصان، وبعدما سلماه الحقيبة طلب منهما الانتظار للتأكد من محتوياتها، لكنهما فرّا هاربين، ولدى محاولته فتح الحقيبة وجدها مغلقة، وعندما تمكن من فتحها وجدها خالية إلا من صناديق مجوهرات خالية وبعض الكتب، فأيقن أنه تعرض للسرقة.

وشكلت المباحث الجنائية وبتكليف من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، فريق عمل من المختصين للقبض على عناصر العصابة وضبط المجوهرات المسروقة، ولم يستغرق الأمر سوى ساعات قليلة حتى تم القبض على عناصر العصابة (ح . ي) و(ع . ح) و(م . ع) و(ك . م) من الجنسية العربية و(ن.ع) من الجنسية الأوروبية، واعترف (ح .ي) بأنه حضر إلى دبي بناءً على طلب (خ . أ) الذي أمره بأن يتسلم المجوهرات من المتهم الأول وأخبره بكيفية التصرف فيها على أن يقوم بإرجاع الحقيبة للمبلغ بعد أن يضع فيها أحمالاً للتمويه، مشيرا إلى أنه نفذ المطلوب منه.

ووفقا للمعلومات التي تم التوصل إليها تابع فريق البحث الجنائي مهمته وبعد مداهمات عدة، تم ضبط جزء من المجوهرات في أحد الفنادق في منطقة ديرة داخل غرفة كان يستأجرها أحد أفراد العصابة، وتم توقيف المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة مع المضبوطات لاستكمال التحقيقات ولايزال البحث جارياً عن بقية عناصر العصابة.

طباعة