«نــور دبــي» تعالج 12 ألف مريض في سريلانكا

    المبادرة أقامت مخيّماً طبياً في سريلانكا يستمر حتى يوم الإثنين المقبل. من المصدر

     بدأت مبادرة نور دبي علاج مصابين بأمراض العيون في سريلانكا.

    وقالت رئيسة الفريق الطبي للمبادرة الدكتورة منال تريم إن المبادرة اقامت مخيماً طبياً بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية في سريلانكا يستمر حتى يوم الإثنين المقبل.

    واشارت الى ان هذا المخيم يعد الثالث الذي تقيمه المبادرة بعد مخيمي السودان وباكستان الشهر الماضي.

    وأوضحت تريم ان الفريق الطبي يجري فحوصاً تشخيصية للمرضى لتحديد الحالات التي سيتم علاجها جراحياً، لافتة إلى ان «الفريق الطبي استطاع حتى الآن معاينة نحو 12 ألف مريض من خلال الزيارات الميدانية إلى محافظات عديدة منها غامباها، كالوتارا، غالي، ماتارا، كولومبو، راتنابورا، امبالا، باتيكالو، ترينكو، انورادابورا، نوارليا، بوتاليم، كيغالي، وكورونيغالا».

    وقالت إن الفريق الطبي المكون من 20 طبيباً و10 ممرضين وإداريين اقام مخيماً علاجياً في كلية غافوريا في كولومبو، وقد شارك اعضاء جمعية الشباب المسلم في سيلان بتأمين وصول المرضى إلى المخيم عبر توفير وسائط النقل اللازمة لنقل المرضى من مختلف المناطق في سريلانكا.

    وأكدت الدكتورة تريم ان مبادرة نور دبي ساهمت وبشكل فعال في مكافحة الاعاقة البصرية والحد من مسبباتها عبر تفعيل مثل هذه المخيمات العلاجية المجانية في دول متعددة، وتوفير العلاج اللازم لاسباب العمى المختلفة كي يتمكن المستفيدون من التمتع بأبصارهم من جديد.

    واعلنت ان الحملة ستتجه الاسبوع المقبل إلى اليمن لإقامة مخيمها الرابع لتشخيص وعلاج الحالات المرضية التي تحتاج للعلاج. وكانت «نور دبي» اقامت مخيمات في السودان وباكستان واجرت فحوصاً وعلاجات لمرضى العيون لاكثر من 17 الف مريض.

    وقالت تريم إن الفريق الطبي للمبادرة اجرى 1049 جراحة للعين تتنوع مابين بين المياه البيضاء وعمليات ارتفاع ضغط العين وحَوَل الأطفال.

    طباعة