توحيد الدرجات النهائية في 3 مواد لطلاب الثانوية

 اعتمدت وزارة التربية والتعليم في دبي توحيد الدرجات النهائية في مواد اللغة العربية والرياضيات والفيزياء لطلاب الصف الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، ومراكز تعليم الكبار والدراسة المـنزلية خلال العام الدراسي الجاري 2008-.2009

وأعلنت الوزارة أنها وحدت الدرجات المستحقة للامتحــانات النهائية لتصــبح من 100 درجة لطلاب الصف الثاني عشر بقســميه العلمي والأدبــي.

وكانت الوزارة تعتمد خلال الفصل الدراسي الأول في الامتحانات النهائية في مادة اللغة العربية 300 درجة لطلاب لقسم الادبي و200 درجة لطلاب القسم العلمي، و300 درجة في الرياضيات للقسمين، و200 درجة في الفيزياء للعلمي.

فيما أفادت إدارات المناطق التعليمية أنها اعتمدت توحيد الدرجات النهائية في المواد العلمية خلال الفصل الدراسي الاول، موضحة أنه تم احتساب الدرجات النهائية الموحدة في الشهادات التي تم توزيعها على جميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت إدارات المناطق التعليمية أنها وحدت الدرجات النهائية خلال الفصل الدراسي الأول، بناء على اجتهادات خاصة من قبل إدارات المناطق التعليمية، وذلك بالتواصل مع إدارة التقويم والامتحانات في الوزارة.

وذكرت في ردود موجزة على هذا القرار الإداري الذي تلقته أن الامتحانات انتهت وتم توزيع الشهادات على الطلاب بجميع المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة نهاية الأسبوع الماضي، وأنه تم احتساب الدرجات النهائية بالفعل من ١٠٠ ولكن ليس بناء على قرار أو توجيهات، وإنما بناء على اجتهادات خاصة منها، بعدما ترددت أقاويل من قبل الموجهين أن هناك بالفعل تعديلا.

وأكدت إدارات المناطق التعليمية في الشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين أنها ستعمم على المدارس الخاصة والحكومية كافة تطبيق قرار توحيد الدرجات النهائية من 100 على جميع طلاب المرحلة الثانوية، بمن فيهم طلاب الصف العاشر والحادي عشر.
طباعة