152 مضخّة لسحب مياه الأمطار في الشارقة

 طالت الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين مناطق عدة في الشارقة من بينها الطرق البديلة التي استحدثتها البلدية بعد غلق طرق رئيسة، وتم سحبها من خلال توزيع ١٥٢ مضخة ديزل في تلك الطرق التي تشكو من ضعف في شبكات الصرف الصحي.

وقال مساعد المدير العام للمشروعات الحكومية والخدمات العامة في بلدية الشارقة المهندس سلطان عبدالله المعلا إن لجنة طوارئ الأمطار في الشارقة تتواصل خلال موسم الأمطار مع مركز الأرصاد الجوية التابع لمطار الشارقة للتعرف الى حالة الطقس واحتمالية سقوط الأمطار».

وأضاف أن «اللجنة كلفت فريق عمل على مدار 24 ساعة للتصدي للأمطار وتلقي الشكاوى من الجمهور لافتاً إلى أن «مدينة الشارقة شهدت خلال الأيام الماضية هطول أمطار كثيفة استمر لساعات متواصلة من الليل، تشكلت جراءها تجمعات مياه في عدد من الشوارع والمناطق التي تعاني من ضعف وانعدام شبكات الصرف الصحي، إلا أن لجنة طوارئ الأمطار تمكنت من شفط المياه المتجمعة خصوصاً في المناطق السكنية والشوارع الحيوية والدوارات والتقاطعات».

وأوضح المعلا أنه «تم التركيز على الشوارع الأكثر حيوية وتحويلات الطرق والطرق البديلة غير المجهزة بشبكات صرف صحي، والتي تجمعت فيها مياه الأمطار»، مشيراً إلى أن البلدية على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية التي تتلقى بلاغات من أفراد الجمهور حول تجمعات المياه، بهدف تلبية شكاوى الجمهور والتفاعل مع موسم الأمطار من خلال تجنب تراكم مياه الأمطار وتجمعها خصوصاً على الشوارع التي تشهد في معظم الأيام زحاماً مرورياً وفي حال تراكمت المياه سيشكل ذلك عائقاً وسيعرض السائقين للحوادث». وقال المعلا إن «خطة واستعدادات البلدية التي وضعتها قبل دخول موسم الأمطار، والخاصة بتفادي وتجنب أزمة موسم الأمطار التي شهدتها مناطق الشارقة في الأعوام السابقة، تم تنفيذها على أكمل وجه».

طباعة