25 حافلة جديدة تنضم إلى أسطول النقل العام

الحافلات الجديدة من أصل 100 حافلة جديدة سيتم وصولها لاحقاً. تصوير: إيريك أرزاز

وصلت الى ميناء ابوظبي 25 حافلة «مان» ألمانية الصنع جديدة للانضمام الى اسطول النقل العام في ابوظبي، تبلغ تكلفة الواحدة منها مليوناً و850 ألف درهم.

وأكد مدير عام مكتب نقل الحافلات، سعيد محمد الهاملي، أن تلك الدفعة من اصل 100 حافلة جديدة سيتم وصولها لاحقا، مشيراً الى إبرام تعاقد مع شركة مرسيدس الالمانية لتوريد 400 حافلة أخرى عالية المواصفات، بهدف تسيير أسطول قوامه 200 حافلة جديدة وقديمة اعتباراً من بداية مارس المقبل داخل جزيرة ابوظبي.

وقال ان اسطول الحافلات سيخدم تسعة خطوط، وسيتم استحداث ثلاثة خطوط أخرى جديدة، مضيفاً أن تعرفة ركوب الحافلات للمناطق الخارجية سيعمل بها كما هي، وستقر تعرفة جديدة لخطوط أبوظبي الداخلية.

وأفاد سعيد الهاملي بأن نهاية العام الحالي ستشهد إقرار تعرفة شاملة تراعي إحداث توازن اقتصادي بين أسعار التاكسي وحافلات النقل العام والمترو والتاكسي المائي ووسائل النقل الاخرى المزمع تسييرها في المرحلة المقبلة في إمارة ابوظبي.

وقال إن الحافلات الجديدة مزودة بـ٣٢32 مقعداً للركاب، ومخصـص فيها وسائل مريحة للوقـوف، ومزودة بخمس كاميرات أمنية للمراقـبة ترشد السائق إلى ما يجري داخل الحافلة، ومرتبطة بغرفة تحكم مركزية تراقب جميع كاميرات الحافلات على مدار الساعة، وتمـتلك الكاميرات قـدرة تسجيل كل ما يجرى من مراقـبة لفقدان الاشياء والأغراض أو مراقبة السلوكيات.

وقال إن العاملين في دائرة النقل يتمتعون بخاصية الضبطية القضائية بموافقة دائرة القضاء، ومن خلال المجموعة العاملة ستتم مراقبة طرق الاستخدام الامثل لحافلات النقل العام.

وحول تمديد مجانيـة الركـوب لحافـلات النقل العام لمدة شهـرين اعتـباراً من بداية فبراير الجـاري، أفاد بأن التمديـد جاء بهدف انتظار تسـيير الحافـلات الجـديدة وتشجيـع الجمهور على استخدام الحافـلات.

طباعة