سكيك

عرق

مثُل حمّال فلبيني الجنسية أمام قاضي محكمة جنايات دبي، كونه سرق مزيلي عرق وشــامبو من المــكان الذي يعمل فيه، بعد أن وجهت إليه الــنيابة العامة تهمة السرقة.

«صالح»

«صالح» نموذج لكثيرين يعملون بإخلاص وصمت. فهو موظف في هيئة كهرباء ومياه دبي اتصلت به مشتركة قُطعت الكهرباء عن منزلها، بسبب عدم تسديد الفاتورة، وقالت له إن أطفالها في المنزل ومكان عملها بعيد ولا تستطيع الحضور لدفع الفاتورة والغرامة، فطلب إليها الدفع عن طريق الإنترنت، وأعاد الكهرباء إلى منزلها، وتابع الأمر بسرعة واهتمام، قبل أن يطلب إليها اتمام المعاملة لاحقاً!

مدارس

طالب مديرو مدارس حكومية في دبي وزارة التربية والتعليم، بضرورة إبلاغهم بأي تغيير يحدث في ورقة الامتحانات، حتى يتم تدريب الطلبة على نماذج الأسئلة الجديدة، ومواجهة أي صعوبة عند تقديم الامتحانات.

«القضائي»

كتب شعار معهد دبي القضائي الجديد باللغة الإنجليزية «دي. جي. آي». استغرب كثيرون ذلك، وتساءلوا عن انسجامه مع تعليمات سابقة أصدرها مجلس الوزراء باعتماد العربية لغةً رسمية أولى في المعاملات الحكومية.

سلوك

طالب تربويون ومعلمون في المدارس الحكومية وزارة التربية والتعليم، بضرورة إصدار لوائح جديدة تضبط سلوك الطلاب ومعاقبة المشاغبين منهم!

ثقافة

اختتمت نيابة برّ دبي الثانية برنامج المحاضرات العملية التدريبية التي تهدف إلى نشر الثقافة القانونية في مناطق اختصاصها، وتعزيز شراكتها مع الشريك الاستراتيجي المتمثل في شرطة دبي، ولرفع كفاءة الضبطية وأداتها القضائية.

بترول

عمال محطات البترول في أبوظبي ودبي والشارقة يتبعون أسلوباً جديداً للحصول على الإكراميات، ففي حال مطالبته بملء خزان الوقود يترك درهمين في بقية الحساب لأجل الحصول عليهما، ويدعي عدم توافر قطع نقدية معدنية!

تويتر