طلاب في الفجيرة: «الغدة الدرقية».. حيّرتنا

قال طلاب في الفجيرة إن أسئلة مادة الاحياء جاءت متوازنة وواضحة وملائمة للمستويات كافة، ولم يشعروا بالحيرة سوى من سؤال واحد عن الغدة الدرقية، ما يجعلهم اكثر تفاؤلا وهم يستعدون لاداء امتحان مادة الرياضيات صباح بعد غد الاحد. وفي الوقت نفسه أظهرت مؤشرات مركز التصحيح المركزي في منطقة الفجيرة التعليمية ان متوسط نسبة النجاح في المواد التي تم تصحيحها بلغ في القسم العلمي 85%  وفي الادبي 65%، وفقا لما صرح به رئيس المركز رئيس قسم الادارة التربوية مشعل الخديم، الذي اشار الى ان انخفاض نسبة الادبي عن العلمي يعود الى وجود عدد كبير من دارسي المنازل بين الممتحنين.

وأضاف الخديم أن نتائج الرصد النهائي لدرجات مادة الفيزياء تشير الى ان اعلى درجة في المادة هي 96 حيث لم يحصل احد على الدرجة النهائية، وقد نال عدد كبير من الطلاب درجات فوق الـ .90 وحول امتحان الاحياء في القسم الادبي قال الطالب همام حسين جيدي، انه متوسط المستوى وخال من الغموض في محتويات صفحاته التسع. وذكر الطالب عبدالرحمن عبيد الهاشمي ان «سؤال الغدة الدرقية كان اكثر الاسئلة حاجة للوقت من اجل اكمال البيانات، لكننا والحمد لله استطعنا كتابة المطلوب قبل ان ينتهي وقت الامتحان».

وقال الطالب عيسى محمد المعلا« على الرغم من ان الورقة اشتملت على اسئلة استوقفتني نحو ربع الساعة امام كل سؤال، إلا أن الامتحان اجمالا كان متوازنا وخدم كل المستويات».

طباعة