ضبط عصابة سرقت 18 منزلاً

الشرطة أعادت كمية كبيرة من المسروقات. من المصدر

ألقت الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي في دبي، القبض على عصابة تتكون من أربعة أفراد يحملون الجنسيتين الجورجية والتركية، تمكنت من السطو على 18 منزلاً في مناطق القصيص، والمرقبات والرفاعة، وفقاً لمصدر أمني في إدارة التحريات أشار إلى أن «العصابة تستخدم الأدوات الحديدية لفتح أبواب المنازل واستولوا على كميات كبيرة من المجوهرات والساعات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تقدر قيمتها بمئات الآلاف من الدراهم».

وأفاد المصدر بأن «العصابة استخدمت أسلوباً واحداً في جميع سرقاتها يتمثل في مراقبة ورصد تحركات السكان واختيار الوقت المناسب بعد خروجهم إلى العمل أو لشراء احتياجاتهم، ليسطوا على الشقق بسرعة، لافتاً إلى أن «فتح باب الشقة لا يستغرق منهم إلا ثواني معدودات دون أن يحدثوا أية ضوضاء تلفت الأنظار إليهم، وبعد دخولهم الشقق، يبحثون عن المجوهرات والمصوغات الذهبية والأموال النقدية والساعات والهواتف النقالة، وكل ما يستطيعون حمله دون أن يثيروا الشبهة لدى مغادرتهم».

وقال المصدر إن «العصابة ارتكبت جريمتها الأخيرة يوم 12 ديسمبر الماضي، حيث تلقى مركز شرطة المرقبات بلاغاً من المدعو (ح.م) آسيوي الجنسية، أفاد فيه باكتشافه سرقة كمية من المصوغات الذهبية والمجوهرات وعدد من السبائك الذهبية ومبالغ نقدية من منزله».

وتابع أن «الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية شكلت فريقاً من المختصين في جرائم سرقات المساكن وبعد عمليات بحث وتحرٍ واسعة النطاق، اشتبه عناصر الفريق بشخصين يحملان الجنسية الجورجية، وتمت مراقبتهما، ومن خلال تحركاتهما تأكد الفريق من تورطهما في حوادث سرقة الشقق السكنية، فتم القبض على أحدهما ويدعى(ر.م)، أثناء محاولته مغادرة الدولة عن طريق مطار دبي يوم 23 ديسمبر. كما تم القبض على اثنين من أفراد العصابة، وهما (ز.ج) و(ت.ش) يحملان الجنسية الجورجية»

وبعد التنسيق مع شرطة عجمان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ألقي القبض على شريكه، وتم ضبط الحقيبة التي تبين أنها تحتوي على كمية كبيرة من المسروقات.

وبمتابعة الاستجوابات والتحقيقات، أرشد المتهم الثالث فريق البحث الجنائي إلى المكان الذي أخفوا فيه كمية أخرى من المصوغات الذهبية، إذ تم دفنها داخل كيس بلاستيكي في إحدى المناطق الرملية بمنطقة الجميرا بالقرب من حديقة الحيوانات. وباستدعاء عدد كبير من المبلغين عن حوادث سرقات الشقق، تعرفوا إلى جزء كبير من المسروقات المضبوطة، وتم توقيف المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة، ومازال التحقيق مستمراً.


طباعة