حبس وغرامة ودية لسائق مخمور

حبس وغرامة ودية لسائق مخمورقضت محكمة جنح المرور في دبي أمس، برئاسة القاضي جاسم محمد إبراهيم، بمعاقبة المواطن (ص،أ،ع)، بالحبـس ستة أشهر وتغـريمه 20 ألفاً و200 درهم، وألزمته بالدية الشـرعية 200 ألـف درهم، يؤديـها إلى ورثة المتـوفى (س.ف) بنغالي، وأمرت بوقـف العمل برخصة قيـادته لمدة سـنة من تاريخ الحكم. وتعود تفاصيل القضية إلى نهاية نوفـمبر الماضي، حيث قاد المتهم سيارته تحت تأثير مشروبات كحولية، على طريق دبي ــ العين. ونتيجة لعدم تركه مسافة كافية اصطدم بمركبة كانت تسير أمامه، ما أدى إلى اندفاع السيارة الأخرى إلى خارج نهر الطريق واصطدامها بحاجز حديدي.

وجاء في حيثيات الحكم أن علاقة السببية توفرت بين خطأ المتهم بقيادته المركبة وهو واقع تحت تأثير الكحول من دون تركه مسافة كافية بينها وبين المركبة التي كانت أمامه، وبين إصابة المجني عليهم إصابات توفي على أثرها أحدهم.

كما جاء في الحيثيات، أن المحكمة قضت بمبلغ الدية كاملة وهو 200 ألف درهم، لثبوت الخطأ كاملا في جانب المتهم الذي سبب وفاة أحد المجني عليهم، وفقاً للقانون الاتحادي رقم 9 لسنة ،2003 بشأن مقدار الدية الشرعية وما استقرت عليه أحكام محكمة التمييز في دبي.

طباعة