مخمور يدهس شاباً على شارع الإمارات

شرطة الشارقة نقلت المركبة المتضررة بعيداً عن موقع الحادث. من المصدر

توفي شاب هندي (30 سنة) دهسه سائق مخمور على طريق الإمارات أمس وفق شرطة الشارقة، التي أوضحت أن الحادث أسفر عن إصابة سائق السيارة ومرافقيه، وجميعهم كانوا تحت تأثير الخمر، كما أصيب سائق تدهورت شاحنته أول من أمس على طريق الشارقة الذيد.

وأفاد التقرير الذي صدر عن غرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة أن حادث الدهس وقع صباح أمس في الساعة التاسعة والنصف على شارع الإمارات في منطقة الحمرية في الشارقة، عندما حاول (ر. ج. ل)، 30 سنة، هندي الجنسية عبور الشارع السريع، دون التأكد من خلوه من السيارات، ففوجئ بسيارة دفع رباعي مسرعة قادمة من أم القيوين باتجاه دبي، وأراد سائقها تفادي الشاب الذي دخل وسط الحارة اليمنى للشارع الرئيس، فانحرف بسيارته إلى أقصى يمين الشارع على الخط الأصفر، وفي الوقت نفسه أراد المجني عليه الرجوع إلى الوراء، فدهسته السيارة، ما أدى إلى وفاته على الفور.

وأضاف التقرير أن سائق السيارة لم يتمكن من السيطرة عليها بسبب السرعة الزائدة، ما أدى إلى اصطدامه بشاحنة كانت متوقفة جانب الشارع الرئيس في المنطقة الرملية، وأصيب سائق المركبة الهندي (ف. م)، ٢٣ سنة، بإصابات بسيطة وأصيب مرافقاه الهندي، ألان، (20سنة)، والهندية، لزيانا، (19 سنة) بإصابات متوسطة، نقلا على اثرها إلى مستشفى خليفة في عجمان، مشيرا إلى أنهم كانوا في حالة سكر، بينما لم يتعرض سائق الشاحنة الهندي، راج كوما، (27 سنة) لأية إصابات، كما تضررت السيارة المتسببة في الحادث (تويوتا) تضرراً كبيراً في واجهتها الأمامية.

وفور تلقي البلاغ، انتقلت إلى موقع الحادث دوريات من مركز شرطة الحمرية وسيارة الإسعاف والإنقاذ في شرطة الشارقة، حيث تم تخطيط الحادث، ونقل الشاب المتوفى إلى مستشفى الكويت في الشارقة، بينما نقل المصابون الثلاثة إلى مستشفى خليفة في عجمان بواسطة سيارة إسعاف الشرطة، كما قامت شاحنة سحب السيارات في شرطة الشارقة بنقل المركبة المتضررة بعيداً عن موقع الحادث.

من جهة أخرى، ذكر بيان لشرطة الشارقة أن شاحنة صهريج تابعة لإحدى شركات النقل البري يقودها الباكستاني (ب. خ)، سنة ،20 تدهورت مساء أول أمس في المنطقة الواقعة بين الجسرين السادس والسابع على طريق الشارقة الذيد في الساعة الخامسة والنصف بسبب السرعة الزائدة، ما أدى إلى انحرافها يمين الشارع القادم من مدينة الشارقة إلى الذيد واستقرارها رأساً على عقب في المنطقة الرملية للشارع الرئيس، ما أدى إلى إصابة السائق بإصابات بليغة وتم نقله إلى مستشفى الكويت في الشارقة عن طريق إسعاف شرطة الشارقة لتلقي العلاج اللازم.

ودعت شرطة الشارقة مستخدمي الطرق من سائقي المركبات الخفيفة والثقيلة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر، واحترام قواعد السير وتفادي جميع أشكال الإهمال وعدم الانتباه أثناء القيادة، مشددة على احترام السرعة القانونية الواجب السير بها، سواءً على الشوارع الداخلية أو الطرق الخارجية لتفادي مثل هذه الحوادث التي يتحمل فيها السائقون المسؤولية الكبيرة.

كما طالبت المشاة بضرورة تفادي عبور الشارع من غير الأماكن المخصصة للعبور، وضرورة اليقظة، والتأكد من خلو الطريق من المركبات قبل العبور.

طباعة