استجابة

متبرع يساعد فاطمة

تلقى «الخط الساخن» اتصالاً من متبرع يرغب في مساعدة فاطمة على صيانة سقف منزلها المتهالك. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في الأيام القليلة الماضية قصتها وعدم استطاعتها التكفل بصيانة سقف منزلها. وفاطمة عجوز خليجية، تسكن في منطقة السلمة في أم القيوين في بيت قديم ملك لها، ولكن المنزل يفاجئها بين فترة وأخرى بسقوط قطع صغيرة من السقف، وأيضاً عند هطول المطر يسقط الماء من السقف، إذ ذهبت إلى احد المقاولين لكي يجري صيانة للسقف، فطلب منها دفع مبلغ 6000 درهم، لكن إمكاناتها المالية المتواضعة لا تسمح لها بالتكفل بصيانة المنزل، وكانت تناشد أهل الخير مساعدتها في صيانة سقف بيتها المتهالك.

..ومتبرعة تساعد سلامة

تلقى «الخط الساخن» اتصالاً من فاعلة خير ترغب في مساعدة سلامة، حيث تكفلت بدفع تكاليف بطاقات الضمان الصحي. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت قبل أيام قصة معاناتها في عدم استطاعتها توفير تكاليف بطاقات الضمان الصحي. وسلامة امرأة خليجية، تسكن في العين، تبلغ من العمر ٤٥ عاماً، ولديها أسرة مكونة من سبعة أفراد، مشكلتها أنها كان لدى أسرتها بطاقات صحية خاصة بأبناء مجلس التعاون، ولكن في الوقت الحالي تم استبدالها ببطاقات الضمان الصحي «ضمان»، وتبلغ تكلفة البطاقة الواحدة 600 درهم للشخص الواحد، وإمكانات أسرتها لا تسمح لهم باستخراج بطاقات صحية من الضمان الصحي، علما بان زوجها وأبناءها عاطلون عن العمل، وليس لديهم دخل إلا مساعدات أهل الخير.

وكانت سلامة تناشد أهل الخير مساعدة أفراد أسرتها على استخراج بطاقات الضمان الصحي لهم. وأعربت عن سعادتها وشكرها لفاعلة الخير ووقفتها مع معاناتها.

طباعة