رئيس الدولة ينعى حاكم أم القيوين

المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا

  نعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة المغفور له صاحب السمو الشيخ راشد بن أحمد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الذي وافته المنية صباح اليوم بلندن . وقد تقرر اعلان الحداد الرسمي في الدولة وتنكيس الاعلام لمدة اسبوع وتعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم " الجمعة " . نسأل الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وشعب الامارات الصبر والسلوان . " انا لله وانا اليه راجعون " .

إلى ذلك، أعلن ديوان صاحب السمو حاكم أم القيوين أن صلاة الجنازة على روح الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن أحمد المعلا ستقام يوم غد السبت السادس من محرم 1430 هجرية الموافق الثالث من يناير 2009 م بعد صلاة العصر وذلك بمسجد الجامع الكبير بمنطقة الراس بأم القيوين. وسيتقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الاعلى حاكم أم القيوين التعازي بقصر سموه في وفاة المغفور له بإذن الله تعالي الشيخ راشد بن احمد المعلا اعتبارا من يوم غد السبت ولمدة ثلاثة ايام.

من جهته نعى ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المغفور له باذن الله تعالي الشيخ راشد بن احمد المعلا.

وتقرر  إلغاء الاحتفالات الشعبية ومسيرة المحبة التي كان من المقرر تنظيمها يوم غد السبت بمناسبة الذكرى الثالثة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء مقاليد الحكم في امارة دبي .

كما نعى المغفور له كل من ديوان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،  وديوان صاحب السمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وديوان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وديوان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.

المغفور له الشيخ راشد بن أحمد المعلا .. مسيرة حافة بالانجازات والعطاءات 

ولد المغفور له بإذن الله تعالي الشيخ راشد بن احمد المعلا عام 1932م في رحاب حصن أم القيوين الذي مازال يقف بكل شموخ الماضي على ارض الإمارة بعد أن أمر رحمه الله بتحويله الى متحف وطني .

وقد توسم فيه والده الزعامة فاهتم بتحفيظه القرآن الكريم أساس العلوم والمعارف وصحبه معه في مجالسه فنشأ سموه محبا للخير والحكمة طموحا سخيا كريم النفس هادئ الطبع محبا للشعب متصفا بالذكاء وقوة البصيرة.

لقد جاءت شخصية المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن احمد المعلا انعكاسا لشخصية والده الشيخ احمد بن راشد المعلا رحمه الله الذي كان حكيما عادلا متواضعا متسامحا .

وقد اختاره والده وليا للعهد وأسند اليه رئاسة البلدية عام 1968م فبذل جهدا متواصلا كان له كبير الاثر في تطور الإمارة إلى أن تولى مقاليد الحكم فيها في الثاني والعشرين من فبراير عام 1981م فشهدت إمارة أم القيوين في عهده تقدما في كافة الميادين.

قاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن احمد المعلا دفة الامور في إمارة أم القيوين بحكمة لتحقيق رؤيته في تطوير إمارة أم القيوين من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الرائدة التي اسهمت في دفع عجلة الحياة إلي الامام لتواكب مسيرة التطور الحضاري على أرض الدولة .

وتشهد الخدمات التي وفرها سموه لمواطني أم القيوين والمقيمين على ارضها على بما بذله سموه من جهود متواصلة من أجل أن تتوفر بالإمارة الخدمات التي تسهم في توفير سبل الحياة الكريمة للجميع.

وكان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن احمد المعلا رائدا من رواد المسيرة الاتحادية حيث أدرك قيمة الاتحاد باعتباره انطلاقة جريئة وتجربة فريدة ومتميزة لتعزيز وتوطيد اواصر التلاحم بين إمارات الدولة وخطوة مباركة نحو تقدمها وازدهارها وتقوية كيانها وتحقيق طموحات أبنائها حيث اصبحت الإمارات نموذجا دوليا متميزا وكيانا مؤثرا في كل المحافل الدولية.

تويتر