توفير مراكز تدوير بحدائق صديقة للبيئة في الشارقة

أفادالعضو المكلف بالإدارة في شركة الشارقة للبيئة، سامر كمال، بأن عملياتها التوسعية المستمرة التي تهدف إلى «توفير خدمات إعادة التدوير للمشاة، وفرت مراكز لإعادة التدوير الخاصة بالمشاة في الكثير من الحدائق في الشارقة.

وأوضح أن مراكز إعادة التدوير لزوار الحدائق تسمح بوضع مخلفاتهم القابلة للتدوير، والمشاركة في خطط التدوير التجريبية التي تتبناها شركة بيئة». وتابع المصدر «تشمل مجموعة الحدائق التي يمكن لزوراها الاستفادة من مراكز إعادة التدوير، حديقة الشارقة الوطنية، وهي أكبر حديقة في الإمارة، وتبلغ مساحتها 630 ألف متر مربع مراكز لإعادة التدوير مكونة من 33 خطاً في الوقت الراهن، ما يجعل الحديقة أكثر حفاظاً على البيئة مع الحرص على نظافتها في الوقت ذاته.

وذكر أن «في المناطق التي يزداد تردد الناس عليها، يطلب من الزوار المشي لمسافة لا تزيد على 50 متراً لوضع مخلفاتهم القابلة للتدوير».

وقال «نحن على ثقة تامة بأن هذه المرحلة التوسعية ستبرهن على نجاحها، باعتبارها مرحلة أولى في إطار برنامج توفير مراكز إعادة التدوير المخصصة للمشاة، الأمر الذي سيمهد الطريق نحو التوسع المستمر، حيث سيتم تسهيل وصول عدد كبير من سكان إمارة الشارقة إلى هذه المراكز».

تويتر