«التربية» تستعد لتوزيع كتب الفصل الثاني

مصباح أمين ــ دبي كشفت مديرة إدارة تطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم الشيخة خلود القاسمي، عن أن «الإدارة بصدد الانتهاء من إصدار الجزء الثاني من الكتب المدرسية، تمهيداً لتوزيعها على طلاب الفصل الدراسي الثاني». وقالت لـ «الإمارات اليوم» إنه سيتم إصدار ستة كتب دراسية جديدة لمختلف طلاب الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة.

وأشارت إلى أن «كتب الفصل الدراسي الثاني تتضمن تطويراً في كتاب التربية الإسلامية لطلاب الفصل الدراسي السابع وحتى الـ12 بقسميه العلمي والأدبي، إضافة إلى كتاب اللغة العربية لطلاب الصف السادس، وكتاب في الدراسات الاجتماعية لطلاب الفصل السابع، والتاريخ لطلاب الفصل الـ،11 والتربية الفنية والموسيقى لطلاب الفصل الدراسي الأول». وأوضحت أن «الوزارة أعادت طباعة 100 كتاب، وشراء 153 كتاباً جديداً، إضافة إلى شراء ثمانية كتب جديدة لطلاب المعاهد الدينية ورياض الأطفال»، موضحة أنه «سيتم استكمال طباعة 10 كتب دراسية لجميع طلاب الفصل الدراسي الثاني خلال الأسبوعين المقبلين».

وأشارت إلى أنه سيتم توزيع الكتب الجديدة بعد الانتهاء من إصدارها على أكثر من 324 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، المنتشرين في جميع مدارس الدولة الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة. وأضافت أن بناء المناهج الدراسية يقع ضمن معايير متطورة في وزارة التربية والتعليم. مشيرة إلى أن المناهج تحتوي على أنشطة وتدريبات علمية تتيح للطالب ممارسة عملية التعليم بنفسه من دون مواجهة أي صعوبة.

تويتر