مدرسة ثانوية للبنات تعاني نقص معلمات

مدرسة دبي الدولية أقرت بوجود نقص في معلمات اللغة الإنجليزية والرياضيات.تصوير:زفين ولسون

اعترض آباء وأمهات طالبات في مدرسة دبي الدولية الخاصة على قيام معلمين بتدريس معظم الدروس اليومية لبناتهم في المرحلة الثانوية، مطالبين بضرورة توفير معلمات في جميع المواد الدراسية لتعليم الطالبات بدلاً من المعلمين الموجودين في المدرسة، متهمين إدارة المدرسة بالتراخي في هذا الأمر، خصوصاً في بعض المواد الدراسية، معتبرين أن «تدريس المعلمين لطالبات في المرحلة الثانوية خطر قد يرجع بأثر سلبي على أخلاق بعض الفتيات»، كما اتهمت طالبات في المدرسة نفسها بعض المعلمين بالخشونة والقسوة، قائلات «بعض المدرسين لايراعون طبيعة الفتاة، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس سلباً على حياتنا التعليمية».

من جانبه أقر مدير مدرسة دبي الدولية، صلاح شرارة بتدريس المعلمين للطالبات، عازيا السبب لوجود نقص في عدد المعلمات في بعض المواد الدراسية.

وتفصيلاً قالت طالبة في المرحلة الثانوية «م.ر» إن بعض المعلمين لا يمتلكون خبرة كافية في التعامل مع الطالبات، موضحة أن «معلم مادة الرياضيات يتميز بقسوة في التعامل معنا في الفصل، كما أنه لا يستطيع توصيل المعلومة بسهولة».

وأيدتها طالبة في الصف السابع «ح.ع» قائلة إن «معظم المعلمين الذين يدرسوننا يتعـــاملون مع الطــالبات في الفصل بحزم وشدة مفـرطة»، مطالبة بضرورة توفير معلمات في مادتي اللغة الإنجــليزية والرياضـــيات قبل نــهاية العــام الدراسي».

بدوره اعتبر الموظف أبومحمد والد إحدى الطالبات أنه لا يجوز تعيين معلمين في مدرسة بنات، موضحا أنه «يخشى على بناته الذهاب إلى المدرسة، لوجود معلمين عزاب يتعاملون مع الطالبات بطريقة غير مناسبة»، مؤكدا أن هذا الاسلوب غير تربوي، ويعد خطأ جسيماً بحق بنات في سن المراهقة.

وأضافت أم عبير والدة طالبة في مدرسة دبي الدولية أن ابنتها تشكو من تصرفات بعض المعلمين السيئة، موضحة أن «بعض المعلمين لا يراعون الظروف الخاصة التي تمر بها بعض الطالبات»، مطالبة إدارة المدرسة باستبدال جميع المعلمين الموجودين في مدرسة البنات بمعلمات في مختلف المواد الدراسية.

وأفاد مدير مدرسة دبي الدولية بأن المدرسة لديها نقص شديد في معلمات اللغة الانجليزية والرياضيات ومادة العلوم، لافتا إلى أن المدرسة في حاجة لتوظيف معلمين لسد النقص في بعض المواد، وأضاف شرارة أن نسبة المعلمات في المدرسة تفوق نسبة المعلمين، حيث تبلغ نسبة المعلمات ٧٠٪، فيما تبلغ نسبة المعلمين 30٪.

وأوضح شرارة أن بعض المواد والتخصصات الدراسية لا توجد لها معلمات في الوقت الحالي، لذلك تضطر إدارة المدرسة إلى توظيف معلمين لسد الشواغر الموجودة في المدرسة إلى أن يتم توظيف معلمات في التخصصــات المطلوبة، مشيرا إلى أن إدارة المدرسة تعمل على استـــبدال المعلمين بمعلمات بالكفاءة العلمية المطلوبة نفسها في بعض المواد الدراسية لانهاء شكوى بعــض آباء وأمهات الطـــالبات.

وأكد شرارة أنه لا يرى أي مشكلة في توظيف معلمين في مدرسة الطالبات، مؤكداً أن الطالبات أمانة في عنق المدرسة، وأن المعلمين والمعلمات حريصون على الاهتمام بتلك الأمانة.

تويتر