خط حافلات جديد بين دبي والشارقة

مؤسسة المواصلات خصصت 10 حافلات لخدمة الخط الجديد.  ارشيفية

أفاد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، في هيئة الطرق والمواصلات عيسى عبدالرحمن الدوسري، بأن «الهيئة تطلق اليوم، خطاً جديداً للحافلات بين دبي والشارقة، تحت رقم (113)، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمة للركاب المتنقلين بين الإمارتين يومياً».

وأضاف أن «المؤسسة خصصت 10 حافلات لخدمة هذا الخط، حيث سيكون مسار هذه الحافلات بين محطة القصيص في دبي، ومحطة الجبيل في الشارقة، وتضم الحافلات الـ،10 أربع حافلات ذات طابقين وأربع حافلات سعة 41 راكباً وحافلتين سعة 28 راكباً».

وأوضح أنه «سيكون خط سير هذه الحافلات من محطة القصيص في دبي مرورا بشارع بيروت لتدخل الشارقة من خلال جسر التعاون وصولاً إلى محطة الجبيل، وستسلك الطريق إياباً إلى دبي».

وقال الدوسري إن «الهيئة تحرص دائماً على توسيع وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها إلى الجمهور، ومنها الخدمات التي تقدمها مؤسسة المواصلات العامة من خلال طرح حافلات حديثة ومتطورة ومزودة بوسائل الراحة والأمان استناداً إلى رؤية الهيئة في تنقل آمن وسهل للجميع»، مشيراً إلى أنه «جرى إطلاق هذا الخط بالتنسيق مع مؤسسة مواصلات الشارقة، استكمالاً للتعاون المشترك بين الجانبين لخدمة أكبر عدد ممكن من ركاب الحافلات بين الشارقة ودبي».

وعن مواعيد سير الحافلات، قال إن «الحافلات ستنطلق من محطة القصيص باتجاه محطة الجبيل في الشارقة في تمام الرابعة مساء، وتستمر في الخدمة حتى 11.30 مساء، وذلك أيام السبت إلى الخميس، فيما ستكون مواعيد سيرها من السابعة صباحاً وحتى 11.30 مساء أيام الجمع والعطل الرسمية، وبزمن تقاطر يبلغ 20 دقيقة بين حافلة وأخرى».

وتابع الدوسري «أننا نأمل أن نشهد تطوراً واضحاً في مستوى الخدمة على خط (دبي ـ الشارقة) بعد إدراج هذه الحافلات والتي تستوردها هيئة الطرق والمواصلات من أفضل الشركات العالمية، وهي حافلات تتميّز بمواصفات فنية راقية وتقنيات متقدمة وتتمتع بأعلى معايير السلامة والأمان، ونظام إحصاء عدد مستخدمي الحافلات».

وزاد أنه «تم ربط الحافلات بمركز للتحكم في الهيئة عن طريق نظام تحديد المواقع ما يسهم من زيادة كفاءة الخدمة على هذا الخط، وتتميز هذه الحافلات كذلك بوجود شاشات عرض إلكترونية واضحة داخلية أو خارجية».

ونوة بأن «طرح هذه الحافلات الحديثة يأتي كجزء من استراتيجية الهيئة لتشجيع استخدام وسائل النقل الجماعي، الأمر الذي يُعد مؤشراً حقيقياً على أن مؤسسة المواصلات العامة تواصل التزامها بالعمل من أجل توفير شبكة مواصلات حديثة للجمهور من خلال الارتقاء بمستوى البنى التحتية والخدمية».

تويتر