إغلاق أجزاء من شارع السلام غداً

قرّرت بلدية مدينة أبوظبي إغلاق جزء من شارع السلام غداً، لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بتطوير شارع السلام، والعمل بنظام التحويلات المرورية، في إطار خطة التحويلات المرورية الشاملة لمشروع تطوير شارع السلام والطريق الدائري الشرقي.

وأكدت البلدية أنها اتخذت التدابير الكفيلة بضمان انسياب حركة المرور في جميع محاور شارع السلام، على الرغم من إغلاق اجزاء من الطريق أثناء الأعمال الإنشائية، من خلال تطوير انظمة تحويلات مرورية لتقليل أي تأثيرات سلبية على المركبات والسائقين، خلال فترة العمل على المشروع.

وأشارت إلى أن هذه المرحلة تعتبر من المراحل الأساسية لمشروع تطوير شارع السلام، والطريق الدائري الشرقي، ضمن العقد رقم 1 وتتضمن اغلاق الشارع من مستشفى الكورنيش تقاطع رقم ،56 وحتى التقاطع مع الشارع رقم 9 القادم من مركز أبوظبي مول، الى جانب إغلاق شارع الميناء من التقاطع رقم 12 مع شارع السلام باتجاه ميناء زايد، حتى الوصول إلى التقاطع رقم 41 القريب من فندق الكابيتال. وقالت «إن هذه الخطوة ضمن استراتيجية واضحة لتطوير شارع السلام، لمواكبة النمو العمراني والسكاني الكبير الذي تشهده مدينة أبوظبي، والمساهمة في ترسيخ مكانتها ضمن أبرز العواصم العالمية».

يشار إلى أن تطوير شارع السلام إلى طريق حر سيتم من خلال إنشاء سلسلة أنفاق وتقاطعات علوية لفصل مستويات الحركة المرورية، حيث تتمكن السيارات من تجاوز التقاطعات ذات الإشارات الضوئية في شارع السلام، من دون توقف على طول جزيرة أبوظبي من جسر الشيخ زايد حتى منطقة ميناء زايد. وسيكفل الطريق سهولة الحركة المرورية، ما سيؤدي إلى انخفاض كبير في زمن الرحلات عبر شارع السلام. وتحث بلدية مدينة أبوظبي السائقين ومستخدمي الطريق على اتخاذ جانب الحذر، والالتزام بالسرعة المقررة تفادياً للازدحام والاختناقات المرورية، واحترام قوانين السير والمرور، حفاظاً على سلامتهم، وسلامة الآخرين.

تويتر