استعدادات لإغلاق أجزاء من شارع السلام

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن بدء الأعمال التحضيرية لإغلاق أجزاء من شارع السلام والعمل بنظام التحويلات المرورية في إطار خطة التحويلات المرورية ضمن مشروع تطوير شارع السلام والطريق الدائري الشرقي.

وتتضمن هذه المرحلة إغلاق شارع السلام من مستشفى الكورنيش تقاطع رقم 56 حتى التقاطع مع الشارع رقم 9 القادم من مركز أبوظبي مول، الى جانب إغلاق شارع الميناء من التقاطع رقم 12 مع شارع السلام باتجاه ميناء زايد حتى الوصول إلى التقاطع رقم 41 القريب من فندق الكابيتال. واتخذت بلدية مدينة أبوظبي التدابير الكفيلة بضمان انسياب حركة المرور في جميع محاور شارع السلام، على الرغم إغلاق اجزاء من الطريق أثناء الأعمال الإنشائية.

وتعد هذه المرحلة من المراحل الأساسية لمشروع تطوير شارع السلام والطريق الدائري الشرقي ضمن العقد رقم ،1 ويتوقع أن يتم الإعلان عن تاريخ الإغلاق قريباً. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية واضحة تنتهجها بلدية ابوظبي لتطوير شارع السلام لمواكبة النمو العمراني والسكاني الكبير الذي تشهده مدينة أبوظبي، والمساهمة في ترسيخ مكانتها ضمن أبرز العواصم العالمية. جدير بالذكر أن تطوير شارع السلام إلى طريق حر سيتم من خلال إنشاء سلسلة أنفاق وتقاطعات علوية لفصل مستويات الحركة المرورية، حيث تتمكن السيارات من تجاوز التقاطعات ذات الإشارات الضوئية بشارع السلام من دون توقف على طول جزيرة أبوظبي من جسر الشيخ زايد حتى منطقة ميناء زايد. وسيكفل الطريق سهولة الحركة المرورية، ما سيؤدي إلى انخفاض كبير في زمن الرحلات عـبر شارع السلام.

طباعة