«الأمومة والطفولة» في الشارقة يشكو غياب الدعم

فريق العمل في المركز يضم 10 طبيبات و 17 ممرضة.     الإمارات اليوم

 

 

 أكدت مديرة مركز الأمومة والطفولة في الشارقة، الدكتورة حصة الغزال، وجود نقص في كادر العمل في المركز، مضيفة أنها طلبت من وزارة الصحة  زيادة الكادر وسد النقص. 

وأوضحت أن «فريق العمل في المركز يضم 10 طبيبات، و17 ممرضة وخمس فنيات مختبر، وصيدلانية، وثلاث فنيات أشعة، و10 إداريات، وإخصائية نفسية، وإخصائية تغذية، ومسؤولة إحصاء. لكن المركز يحتاج إلى كادر إضافي، يتمثل في أربع ممرضات، وفنية مختبر، وإداريات.  وعزت الغزال نقص الكادر إلى الخدمات الكبيرة التي يقدمها المركز، خصوصاً في مجال الخدمات التثقيفية والتوعوية «فنحن نتعاون مع هيئات وجهات حكومية في الشارقة، ضمن برامج سنوية تتطلب تعزيز الكادر الموجود لدينا حاليا، ورفده بعدد أكبر من العاملين». ووفقا للغزال، فإن هذا ليس الوجه الوحيد للمعاناة، موضحة أن المركز يحتاج الى «ميزانية كبيرة» لتنفيذ برامجه، خصوصاً على الصعيد التثقيفي، مشيرة إلى أن هناك دعماً من هيئات خيرية والمجلس الأعلى للأسرة والطفولة، إضافة إلى دعم الوزارة، لكن مع ذلك تحتاج البرامج التثقيفية إلى دعم أكبر.

 وقالت إن «هذا النقص دفع إدارة المركز إلى تقليص برامجه التثقيفية».  ويتميّز المركز بوجود وحدة سرطان الثدي، والفحص المبكر، ومختبر الأمراض الوراثية.  أما الأقسام المتوافرة في عيادة الأمراض الوراثية، فتشمل قسم رعاية الطفل، وقسم المرأة الحامل، والرضاعة الطبيعية، وهو الأول والأكبر في الدولة، فضلا عن خدمات التدريب والاستشارات. وهو يقدم خدماته للإماراتيين والوافدين مجانا. 

تويتر