«نور دبي» تستقبل 65 فلسطينياً

الفلسطينيون بينهم عدد كبير من المسنين وبعضهم تعدى الـ 80 عاماً.   تصوير: محمود الخطيب

أفادت رئيسة الفريق الطبي لحملة «نور دبي» الدكتورة منال تريم، بأن «المبادرة استقبلت أمس، دفعة جديدة من الفلسطينيين المصابين بأمراض في العيون واعاقات بصرية».

وقالت لـ«الإمارات اليوم» إن «المبادرة ستجري، على مدار الأسبوع الجاري، جراحات وتقدّم علاجات إلى 65 فلسطينياً، استقدمتهم المبادرة للعلاج خصيصاً في دبي».

وتابعت «الفسطينيون بينهم عدد كبير من المسنين، وبعضهم تعدى الـ80 عاماً».

واشارت الى ان «الفريق الطبي للمبادرة أجرى أمس، فحوصاً لـ30 مريضاً منهم، وتقرر إجراء جراحات لـ١٧يعانون من مياه بيضاء اليوم».

وذكرت ان «المبادرة ستجري غداً 15 جراحة أخرى على الأقل لمرضى بالمياه البيضاء وارتفاع ضغط العين والشبكية» منوهة الى بأن «فريقاً طبياً من مستشفى دبي، وطبيبين متطوعين من هيئة الصحة في أبوظبي سيتولون إجراء الجراحات للمرضى الفلسطينيين».

واشارت تريم الى ان «الوفد الفلسطيني يضم 125 شخصاً، إذ يرافق المرضى ابناؤهم، وطبيبان فلسطينيان، لمساعدتهم باعتبارهم من كبار السن» كما سيتم «تدريب الطبيبين على أحدث جراحات العيون، ليتوليا إجراء جراحات مماثلة بعد العودة».

وقالت المريضة لطيفة السيد لـ«الإمارات اليوم» في مطار دبي انها «عانت لسنوات طويلة من مرض المياه البيضاء على العين، وبسبب الظروف المعيشية السيئة في الضفة الغربية، لم يستطع الأطباء علاجها»، مشيرة الى انها «لم تصدق أذنها حين علمت ان (نور دبي) ستوفر لها العلاج».

وقال زياد شحادة إن «أبناءه الثلاثة يعانون من اختلال توزان، ويحتاجون الى عدسة في العين» مضيفاً «طفت مستشفيات الضفة الغربية كافة، ولم أجد علاجاً لأبنائي، وجاءت المبادرة لتنهي معاناتي».

وتابع «لم تكتف (نور دبي) بعلاج ابنائي، بل ستقدم العلاج لشقيقتي (هَنَا) التي تبلغ من العمر 40 عاماً، وتعاني من المياه البيضاء».

وكان مدير عام هيئة الصحة في دبي قاضي المروشد، اعلن ان «مبادرة (نور دبي) نجحت خلال شهرها الأول في توفير العلاج لما يزيد على 500 معاق بصرياً، وتتلقى يومياً ما يزيد على 300 طلب من مرضى العيون والعمى، من مختلف دول العالم». وافاد بأن «المرحلة الأولى من الحملة ستنتهي يوم 31 اكتوبر الجاري».

تويتر