الجزيرة يجتاز أمواج الخليج إلى شاطئ الأمان

لاعبو الجزيرة «دياكيه وراشد عبدالرحمن وعبيد» يحاولون التصدي لهجمة خلجاوية.  تصوير: محمد منوار

 

أفلت فريق الجزيرة من مصيدة الخليج في الوقت بدل الضائع بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت أمس ضمن الجولة الاولى لبطولة كأس رابطة المحترفين.

 

وكانت نتيجة الشوط الأول التعادل السلبي وسجل أهداف الجزيرة إبراهيم دياكية ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 48 و69 و92، وسجل للخليج المتألق النيجيري عباس مويوا 58 وطارق بلال .71

 

واتسم الشوط الأول بالحذر الشديد للجانبين خصوصاً الخليج الذي اكتسب الثقة بعد نجاحه في التصدي لمحاولات الجزيرة الهجومية.

 

وفي الدقيقة 13 أتيحت فرصة للخليج أهدرها احمد علي، وبعد دقيقة يهدر النيجيري عباس مويوا ضربة جزاء بعد تألق حارس الجزيرة علي خصيف في التصدي للكرة بكفاءة عالية. ويتواصل الأداء ويرفض هجوم الخليج جميع الفرص الذهبية التي أتيحت لهز شباك العنكبوت خصوصاً عباس مويوا النشط الذي أزعج دفاع الجزيرة طوال الشوط، فيما اعتمد هجوم الجزيرة على الهجمات العكسية السريعة التي تصدى لها دفاع الخليج.

 

وارتفع الأداء في الشوط الثاني، وأشرك الخليج اللاعب احمد علي بدلاً من المغربي ربيع هويبري محترف الرديف، كما قام مدرب الجزيرة بإشراك عمران بدلاً من سالم مسعود لترتفع وتيرة المباراة. وفي الدقيقة 48 يسجل دياكيه الهدف الأول للجزيرة، مستفيداً من عرضية البرازيلي سوبيس بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة لتعانق شباك حارس الخليج جابر جاسم.

وفي الدقيقة 58 يتقدم عباس مويوا بالكرة ويراوغ المدافعين ويطلق صاروخاً أرضياً مسجلاً هدف التعادل للخليج.

 

وكاد عباس أن يسجل الهدف الثاني لولا تدخل دفاع الجزيرة في اللحظة الأخيرة، وتتاح فرصة لصالح عبيد للتقدم ثم يسدد عبدالسلام صاروخ أرض جو يعلو العارضة.

 

ومن هجمة منظمة للجزيرة في الدقيقة 69 يتسلم دياكيه الخالي من الرقابة كرة سهلة ليسددها مباشرة داخل المرمى هدفاً ثانياً للعنكبوت، وبعد دقيقتين ومن ضربة ركنية يقابل طارق بلال الكرة بضربة رأسية في مرمى الجزيرة مسجلاً هدف التعادل.

 

ومن جديد يرتفع إيقاع المباراة في الدقائق الأخيرة ويتراجع لاعبو الخليج للدفاع، ما أتاح الفرصة للاعبي الجزيرة للسيطرة الكاملة وشنّ سلسلة من الهجمات المتتالية أثمرت عن هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بواسطة المتألق دياكيه ليعود العنكبوت لداره وهو يحمل ثلاث نقاط.

 

وأدار المباراة الحكم عبدالله اسحاق وعاونه كل من جمعة عباس مساعداً اول، ابراهيم الشويهي مساعداً ثانياً، وحسن عبدالله حكماً رابعاً، وراقبها ابراهيم الاعماش.

طباعة