اللوزي رئيساً للديوان الملكـي الأردني

عيَّن العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني أمس الوزير السابق ورئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية  ناصر اللوزي رئيساً جديداً للديوان الملكي.

 

ومنصب رئيس الديوان يعد ثالث اهم منصب في المملكة بعد الملك ورئيس وزرائه.

وقال الملك عبدالله في رسالة موجهة الى اللوزي «انني اعهد اليك برئاسة ديواننا الملكي الهاشمي لتواصل مسيرة عطائك وخدمة وطنك بأعلى درجات الشعور بالمسؤولية واستيعاب تحديات هذه المرحلة من مسيرتنا الوطنية المباركة».

 

وأوضح ان «عنوان هذه المرحلة هو مواصلة مسيرتنا في الاصلاح والتحديث والتطوير وتحقيق التنمية الشاملة ومواجهة كل التحديات والمعيقات التي تواجه هذه المسيرة».

 

وخلف اللوزي باسم عوض الله الذي واجه انتقادات داخلية شديدة بسبب تدخله في السياسات الاقتصادية للحكومة في ظل معلومات عن خصخصة مقنعة لممتلكات عامة بمليارات الدولارات في الاردن اثارت جدلاً واسعاً في المملكة والذي استقال من منصبه الاثنين الماضي بعد نحو عام على توليه هذا المنصب.

 

وشغل اللوزي (51 عاماً)، وهو عازب، مواقع وزارية عديدة في  الإعلام (1999) والاشغال العامة (1997) والنقل للسنوات 1996 و1998 و1999 قبل ان يتولى منصب رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية قبل نحو عامين. واللوزي هو نجل السياسي المخضرم احمد عبدالكريم اللوزي الذي عمل رئيساً للديوان الملكي من (1979 الى 1984) ورئيساً للوزراء من  (1971 الى 1973) خلال حكم الملك الراحل الحسين بن طلال والد الملك الحالي. 
تويتر