مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على خطة إنقاذ القطاع المالي



 وافق مجلس الشيوخ الأمريكي مساء أمس الأربعاء على صفقة  الإنقاذ المالية التي تبلغ قيمتها700 مليار دولار والتي اقترحها وزير الخزانة لتثبيت القطاع المالي الاميركي.


ويأمل زعماء المجلس في أن يبعث التصويت بالموافقة بأغلبية 74 صوتا مقابل معارضة 25 لصالح الخطة المعدلة برسالة قوية لمجلس النواب الذي كان قد رفض النسخة الأولى من الخطة يوم الاثنين الماضي ، ما أدى إلى انهيار حاد للأسهم الأمريكية.


وقال مسئولون حكوميون وزعماء في "الكونجرس" إن تدخل الحكومة مهم للغاية من أجل توفير الائتمان من البنوك للمواطنين الأمريكيين وحذروا من أن الاقتصاد الأمريكي لن ينجو بسهولة إذا ما حدث إخفاق تشريعي آخر.


وقال هاري ريد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ وهو من الديمقراطيين :"أنا سعيد للغاية بهذا التصويت الليلة".


ومن المتوقع أن يناقش مجلس النواب الخطة الجديدة غدا الجمعة. ولم يتضح بعد ما إذا كانت النسخة المعدلة للخطة ، والتي تم التوصل لاتفاق بشأنها بين الديمقراطيين والجمهوريين على مدار اليومين الماضيين ، سيتم الموافقة عليها في مجلس النواب أم لا.


وعاد مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة باراك أوباما ومنافسه مرشح الحزب الجمهوري جون ماكين إلى واشنطن لحضور عملية التصويت في مجلس الشيوخ ، حيث صوت كلاهما لصالح  صفقة  الإنقاذ المالية .

تويتر