«شرطة أبوظبي» تحذر من خطر الألعاب النارية

شرطة العين كثّفت جهودها لتوعيةالآباء والأطفال بمخاطر الألعاب النارية.أرشيفية

 

دعا مدير مديرية شرطة العين، العقيد حمد عجلان العميمي، الآباء إلى الحرص الدائم على سلامة أطفالهم، محذراً من «خطر اللعب بالمفرقعات والألعاب النارية خلال العيد».

 

وأضاف أن «غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي تلقت عدداً من البلاغات حول بعض الأشخاص والمحال التجارية التي تبيع وتروج الألعاب النارية، وذلك تجاوباً مع الحملة التي تنظمها شرطة أبوظبي للتوعية بمخاطر المفرقعات والألعاب النارية تحت شعار (سلامتهم عيدنا) التي اختتمت فعالياتها في اول أيام عيد الفطر».




وأكد العقيد العميمي أهمية حملة  التوعية بمخاطر لعب الأطفال بالمفرقعات والألعاب النارية، والتي جاءت تزامناً مع وقت يكثر فيه اللعب بالمفرقعات والألعاب النارية خلال الفرحة بأيام عيد الفطر.

 

وأشار إلى أن «مديرية شرطة العين كثفت جهودها خلال فترة ما قبل العيد، لتوعيةالآباء والأطفال بمخاطر الألعاب النارية، وذلك من خلال التنسيق بين المديرية وعدد من الجهات والمؤسسات المعنية في مدينة العين، أهمها منطقة العين التعليمية، ومؤسسة التنمية الأسرية،  والمجالس الرمضانية في الأحياء السكنية، والمراكز التجارية، والجمعيات التعاونية». 

 

وتابع ا لعقيد العميمي أن «فرع ترخيص الأسلحة والمتفجرات بالمديرية ألقى عدداً من محاضرات التوعية على طلاب وطالبات مدارس منطقة العين التعليمية تضمنت صوراً واقعية جسدت الأضرار والإصابات الجسيمة التي تلحق بالأطفال جراء اللعب بالمفرقعات والألعاب النارية.

 

وفي سياق متصل، التقى رجال الشرطة المجتمعية في مراكز الشرطة المختلفة في أبوظبي، والعين، والمنطقةالغربية بالآباء  في المجالس الرمضانية، في الأحياء السكنية، لتوعيتهم بمخاطر الألعاب النارية. 

 

وأبدى الآباء اقتناعاً وتجاوباً مع الحملة وعدم شراء المفرقعات والألعاب النارية لأبنائهم، ممتنين للدور الذي تنهض به القيادة العامة لشرطة أبوظبي في توعية  شرائح المجتمع كافة، لرفع مستوى السلامة والحد من الحوادث الناتجة عن استخدام الأطفال الألعاب النارية والمفرقعات، إضافةً إلى ذلك وزعت الشرطة المجتمعية  المطويات ونشرات التوعية على الآباء والأطفال لشرح مخاطر اللعب بالمفرقعات والألعاب النارية، كما تم تنبيه أصحاب المحال التجارية لعدم الاتجار بالمفرقعات والألعاب النارية وتحميلهم مسؤولية الأضرار التي تخلفها الألعاب النارية من مخاطر وإصابات تلحق بالأطفال.

 

وتحدث مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، الرائد ناصر خادم الكعبي، عن تعاون أفراد الجمهور مع الشرطة الذين أبدوا تجاوباً مع حملة، سلامتهم عيدنا»، لافتاً إلى أنها «تهدف للحفاظ على سلامة الجميع ووقايتهم من الآثار السلبية الناتجة عن استخدام المفرقعات والألعاب النارية». ونوه بـ «حرصهم على التعاون مع الشرطة، لاسيما أن أمن وسلامة المجتمع يتحقق بتكاتف جميع أفراده ومؤسساته مع الأجهزة الأمنية».

 

وذكر الكعبي  «شرطة أبوظبي دعت إلى الإبلاغ عن الأشخاص أو أصحاب المحال التجارية الذين يقومون ببيع أو ترويج هذه الألعاب النارية، وذلك عن طريق التواصل مع غرفة العمليات على الرقم 999 أو الرقم الخاص بقسم الأسلحة والمتفجرات، أو هاتف الدفاع المدني، وسيتم تخصيص مكافآت لكل من يدلي بمعلومات بهذا الخصوص وتكريمهم من قبل القيادات الشرطية».

 
تويتر