في أول أيام العيد «جنسية الشارقة» تنجز 845 معاملة

  كشفت الإحصائية الصادرة عن إدارة الجنسية والإقامة في الشارقة أن عدد المعاملات التي أنجزها قسم أذونات الدخول بالإدارة في اليوم الأول من إجازة عيد الفطر بلغ 745 معاملة، وفق مدير إدارة الجنسية والإقامة في الشارقة، العقيد الدكتور عبدالله علي بن ساحوه الذي أضاف أن «عدد المعاملات التي أنجزها قسما الإقامة والجنسية وجوازات السفر 100 معاملة ما بين إصدار إقامات جديدة وتجديد وإلغاء إقامات، وكذلك إصدار جوازات السفر وخلاصة القيد للمواطنين».

 

وأكد أن «قرار استمرار العمل في إدارة الجنسية والإقامة في الشارقة خلال العيد وجميع إدارات الجنسية والإقامة بالدولة يأتي انطلاقا من حرص الإدارة على تقديم التسهيلات اللازمة لجمهور المراجعين والتخفيف عنهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم والعمل على إنجاز معاملاتهم بأسرع وقت ممكن».

 

وذكر أن «إحصائية الإدارة أشارت إلى أن إصدار التأشيرات للمقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تصدرت قائمة التأشيرات التي أصدرتها الإدارة في اليوم الأول، وبلغ عددها 323 تأشيرة، تليها تأشيرة المنفذ للجنسيات الخاصة وعددها 155 تأشيرة، ثم تأشيرات عاجلة وعددها 140 تأشيرة، يلي ذلك التأشيرات السياحية وبلغت 59 تأشيرة، إضافة إلى إصدار أعداد أخرى من أنواع التأشيرات.
يشار إلى أن  إدارة الجنسية والإقامة بالشارقة وإدارات الجنسية  والإقامة بالدولة تواصل عملها في الأقسام الخدمية لاستقبال المراجعين لانهاء معاملاتهم خلال ساعات الدوام المقررة من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا طوال إجازة عيد الفطر. وأنجزت إدارة الجنسية والإقامة في الشارقة  نحو 1200 تأشيرة بأنواعها المختلفة خلال يوم الإثنين الذي سبق إجازة عيد الفطر المبارك، وبلغ عدد مراجعي قسم الإقامة في اليوم نفسه أكثر من 100 مراجع تم إنجاز معاملاتهم.
تويتر