غياب المطربين المصريين عن حفلات «إم بي سي» في العيد

نجوى كرم                                                  نوال الزغبي  

يغيب المغنون المصريون تماماً عن الحفلات الأربع التي تقيمها قناة «إم بي سي» التلفزيونية في دبي خلال أيام عيد الفطر المقبل، بينما يحييها 14 مغنياً ومغنية من دول عربية مختلفة معظمهم ينتمون لشركة روتانا للإنتاج.

 

واعتبر مغنون مصريون الأمر ظاهرة غير مسبوقة في حفلات العيد التي كان منظموها يتسابقون على استقدام المصريين وخصوصاً عمرو دياب وشيرين وتامر حسني ومحمد حماقي باعتبارهم أصحاب الحظوة لدى الجمهور الخليجي.

 

وقالت المسؤولة الإعلامية في «إم بي سي» نادين طربية إن غياب المغنين المصريين ليس مقصوداً بالتأكيد، مشيرة إلى أن هناك ترتيبات عديدة تتحكم في اختيار المشاركين في الحفلات بينها مدى تفرغهم في توقيت الحفلات والاتفاق معهم على الأجور وغيرها. وأضافت أن «إم بي سي» توصلت إلى تفاهم مع شركة روتانا لاستقدام المغنين لإحياء تلك الحفلات ولم تفرض مغنياً بعينه أو تتجاهل غيره «لأن الأمر لا يتم التعامل معه عادة بهذا الأسلوب باعتبار تلك الحفلات في النهاية موسمية».


ومن المقرر أن يحيي حفلات دبي في اليوم الأول اللبنانيان عاصي الحلاني ونوال الزغبي، وفي اليوم الثاني الكويتي عبدالله الرويشد واللبنانية نجوى كرم، وفي اليوم الثالث التونسي صابر الرباعي والسعودي رابح صقر واللبنانية يارا، بينما يختتم الحفلات اللبنانيان جورج وسوف ونانسي عجرم والمغربي عبدالفتاح الجريني.

 

أما أسعار التذاكر فتم تصنيفها إلى خمس فئات لم يعلن عن سعر الأولى منها التي حملت اسم التذاكر الملكية، بينما يبلغ سعر التذاكر البلاتينية 1800 درهم إماراتي والذهبية 1300 درهم والفضية 700 درهم والعادية 350 درهماً.

 

في الوقت نفسه يحيي النجم المصري عمرو دياب حفلاً غنائياً في البحرين ثالث أيام العيد تردد أن ملك البحرين سيحضره بنفسه بينما يحيي المغنيان خالد سليم وأنغام حفل ليالي التلفزيون المصري الذي يقام في نادي الجزيرة في القاهرة. ولم يعلن أي من المغنين المصريين الآخرين حتى الآن عن أماكن حفلاتهم فيالعيد  داخل مصر أو خارجها. 
 
تويتر