بلاتر يثق في قدرات جنوب أفريقيا على استضافة كأس العالم

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أمس الأحد عن ثقته في استعدادات جنوب أفريقيا لتنظيم نهائيات كأس العالم عام 2010 التي تقام للمرة الأولى على أرض القارة السمراء.


وقال بلاتر في مؤتمر صحفي خلال زيارته لجنوب أفريقيا التي تستمر حتى بعد غد الأربعاء: "هدف الزيارة هو أن أؤكد للشعب هنا أن الفيفا تثق تماما في قدرة جنوب أفريقيا على استضافة كأس العالم".


ونفى بلاتر خلال المؤتمر الذي حضره رئيس جنوب أفريقيا ثابو مبيكي وجود نية لدى الفيفا لمنح شرف التنظيم لدولة أخرى، وهو السيناريو الذي طرحته وسائل الإعلام في وقت سابق بعنوان "الخطة ب".


وأضاف بلاتر أن جنوب أفريقيا لن تستفيد من جراء التنظيم على مستوى البنى التحتية وشبكات المواصلات والاتصالات فقط، بل ستكتسب سمعة دولية كبرى.


ومن جانبه ، قال مبيكي إن بلاده تؤمن بأن كأس العالم المقبلة ستكون بطولة أفريقية، وتعهد باستكمال كافة الأعمال الإنشائية حتى تصبح جنوب أفريقيا على أهبة الاستعداد مع حلول موعد الحدث.


يذكر أن العمل في الملاعب الجديدة بجنوب أفريقيا توقف في أكثر من مناسبة بسبب إضرابات عمالية ترجع إلى خلافات مع الحكومة، وهو ما أثار قلقا دوليا بشأن قدرة البلاد على إنهاء الإنشاءات في الوقت المحدد.

طباعة