«بوغاتي» تطوّر سيارة مكشوفة من طراز فيرون

 السرعة القصوى للسيارة الجديدة تبلغ 407 كم/ساعة     الإمارات اليوم

أعلنت شركة بوغاتي أنها تخطط لإنتاج 150 سيارة مكشوفة من السيارة العملاقة فيرون، بسعر ابتدائي يبلغ نحو 1.66 مليون يورو (2.44 مليون دولار أميركي). والسيارة الجديدة فيرون غراند سبورت ستكون مزودة بمحرك ذي 16 اسطوانة وتبلغ قوته 736 كيلووات/1001 حصان، مما ينتج سرعة قصوى تصل إلى 407 كيلومترات في الساعة. لكن الشركة قالت إن السرعة القصوى للسيارة ذات السقف القابل للطيّ لا يمكن الوصول إليها إلا عند إغلاق السقف. وقالت الشركة إن السرعة القصوى للسيارة عند فتح السقف تصل إلى 360 كيلومتراً في الساعة. وأدخلت بوغاتي تعديلات طفيفة على السيارة المكشوفة التي يوجد بها عارضة انقلاب خلف المقعدين الأماميين.

 

 والسقف القابل للطي يتميّز بأنه شفاف حيث إنه مصنوع من البوليكاربونيت. ولمواجهة الهطول المفاجئ للأمطار الغزيرة، يوجد في السيارة غراند سبورت سقف من الألياف في حيّز الأمتعة يتيح حماية مؤقتة عند سرعة أقصاها 140 كم/ساعة. يذكر أن أول سيارة من طراز الفيرون كوبيه بيعت بالمزاد في 17 أغسطس الماضي بسعر وهو 3.91 ملايين دولار. ويمكن للزبائن شراء الفيرون من معارض السيارات الأوروبية اعتبارا من مارس 2009 بسعر نحو مليون يورو أو (1.4 مليون دولار).

 

ومازالت الفيرون أغلى سيارة في العالم، لكن شركة «أستون مارتن» تخطط لإزاحتها عن هذا المركز بالسيارة ون-77، وهو الاسم الكودي لسيارة عملاقة لم يتم اختيار اسم لها بعد. وسيميّزها هيكل من الألومنيوم مصنوع يدويا، وسيتم تصنيع جميع أجزاء السيارة حسب طلب كل مشتر على حدة.  ويقدر السعر الابتدائي للسيارة الجديدة من أستون مارتن بنحو 1.56 مليون يورو أو 2.3 مليون دولار.

طباعة