ميناء الفجيرة يقترض 900 مليون درهم

وقّع ميناء الفجيرة، شركة تشغيل الميناء وساحة الحاويات وثاني أكبر موقع لتزويد السفن بالوقود في العالم، اتفاقية لجمع 900 مليون درهم من خلال تسهيلات مشتركة.


وسيتم استخدام القرض للصرف على توسعة المنشآت الحالية والجديدة، وقام كل من بنك الفجيرة الوطني، بصفته منظم معتمد أولي، وبنك دبي التجاري، بصفته منظم معتمد، بترتيب هذا القرض الذي تم الاكتتاب عليه بالكامل من قِبل المصرفين، واستقطب فائضاً في الاشتراكات، ما أتاح للمقترض رفع حجم  التسهيلات بما يلبي حجم الإنفاق الرأسمالي المحدد سلفاً.

 

واعتمدت عمليات نمو ميناء الفجيرة في السابق على التمويل الداخلي، ليكون هذا القرض بالتالي أول قرض مشترك للميناء. 


وشارك في تمويل القرض المشترك 13 مصرفاً شملت بنك أبوظبي التجاري، والبنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك العربي، وبنك مسقط، ولويدز بنك، وبنك الاتحاد الوطني بصفة مرتب قيادي أولي، وشركة أبوظبي للاستثمار، والبنك العربي المتحد بصفة مرتب قيادي، وبنك بارودا وبنك صحار وبنك الخليج الأول بصفة بنك مرتب.


يشار إلى ميناء الفجيرة الذي تأسس عام 1984 هو مؤسسة مملوكة بالكامل للحكومة، وقد ساعد موقعه الاستراتيجي على الساحل الشرقي للإمارات على بعد 70 ميلاً بحرياً من مضيق هرمز في حصوله على أهمية دولية كمحور تجاري بين شبه القارة والشرق الأقصى وأوروبا. 

 

ويقوم ميناء الفجيرة بمناولة جميع أنواع أعمال الشحن البحري بما فيها الشحن المجمل والشحن العام نفط وغيره من السلع، إضافة إلى توفير الخدمات البحرية.   

تويتر