أربع سفن روسية الى فنزويلا في نوفمبر لاجراء مناورات مشتركة

 
اعلنت البحرية الفنزويلية في بيان أمس السبت ان اربعاً من سفن البحرية الروسية تنقل حوالى الف رجل، ستشارك في فنزويلا في مناورات مشتركة من 10 الى 14 نوفمبر في المياه الاقليمية لهذا البلد.

 
واضاف البيان ان الهدف هو "القيام بمناورات عملانية في بحر الكاراييب" مع البحرية الوطنية البوليفارية وتعزيز علاقات "الصداقة والتعاون".

 
وقال مدير الاستخبارات في رئاسة اركان البحرية الفنزويلية الاميرال سالباتور كاماراتا باستيداس في البيان، ان هذه المناورات تنطوي على "اهمية كبيرة لاميركا اللاتينية لأنها الاولى من نوعها" في المنطقة.واضاف الاميرال باستيداس ان غواصات والطيران الفنزويلي ستشارك ايضا في هذه المناورات.

 
ويدعم الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الذي يعارض السياسة الاميركية معارضة شديدة، موسكو في نزاعها مع جورجيا، وقال في الفترة الاخيرة ان روسيا اصبحت اليوم "قوة عظمى عالمية جديدة".

 

وفي اغسطس الماضي، وصف البيت الابيض اقتراح الرئيس الفنزويلي استضافة الاسطول العسكري الروسي بأنه "غريب"، معتبرا ان "من الافضل ان يولي مشاكل الناس مزيدا من الاهتمام".

 
وكثفت فنزويلا في الفترة الاخيرة تعاونها العسكري مع روسيا عبر برنامج مهم لشراء الاسلحة يتضمن بنادق كالاشنيكوف ومروحيات وطائرات سوخوي المطاردة.
 
تويتر