عباس يحذّر من استمرار العقوبات الجماعية على غزة

 حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أن قطع المساعدات واستمرار العقوبات الجماعية على قطاع غزة «سيؤدي إلى كارثة إنسانية تطال قطاعات الشعب الفلسطيني كافة». ودعا عباس، في كلمة ألقاها في منتدى الاقتصاد والسياسة العالمي السنوي الرابع والثلاثين، في مدينة تشرنوبيو في إيطاليا  أمس ، إلى «توازن» في المساعدات الدولية للشعب الفلسطيني، وفي الوقت نفسه استمرار العمل من أجل «إنهاء الانقلاب وتشكيل حكومة توافق وطني تمهيداً لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية جديدة».

 

وأكد أن  غزة جزء لا يتجزأ من الوطن، ومواطنونا هناك هم أهلنا الذين نشاركهم آلامهم من الوضع الشاذ الذي يعيشون تحت وطأته، ملتزمين بمسؤوليتنا تجاههم من تأمين الميزانيات وتوفير الرواتب». وأشار عباس  إلى أن المفاوضات السياسية مع الحكومة الإسرائيلية من اختصاص وولاية منظمة التحرير الفلسطينية، وأنه كرئيس للجنة التنفيذية للمنظمة ملتزم بعرض نتائج ما سيتم التوصل إليه على الاستفتاء الشعبي.

 

و دعا عباس إسرائيل مجدداً إلى «الابتعاد عن نهج الإجراءات أحادية الجانب وبناء الجدران والمستوطنات والاقتحامات والاغتيالات والاعتقالات والحصار والإغلاق وفرض الحقائق على الأرض، خصوصاً في ما يتعلق بمدينة القدس»، معتبراً أن «هذه السياسات والممارسات أدت إلىتوسيع دائرة العنف والفوضى والتطرف وإراقة الدماء''.

تويتر