«أستون مارتن» تستعد لطرح أغلى سيارة في العالم

كشفت شركة أستون مارتن النقاب عن معلومات ورسوم محدودة لسيارتها الجديدة التي أطلق عليها مؤقتا اسم (وان ـ 77) التي لن يقل سعرها عن 1.3 مليون يورو، من دون حساب الضريبة (ما يوازي 1.95 مليون دولار)، ما يجعلها أغلى السيارات ثمناً في العالم.


وسيتم تصميم كل وحدة من وحدات الطراز الجديد الذي ينتظر ألا يطرح منه سوى عدد محدود من السيارات، على حدة لتوائم متطلبات ورغبات مشتريها، حيث سيعكف المهندسون والمصممون التابعون للشركة على تجسيد هذه الرغبات بشكل دقيق.


وسيتم صنع الهيكل الخارجي للسيارة، الذي يعتمد على مادة الألمنيوم، يدوياً. وسيكون بوسع مشتري السيارة أن يحدد حتى مكان فتحة خروج العادم. وتعمل السيارة الجديدة بمحرك يتكون من 12 اسطوانة على شكل حرف «في». وستبلغ سرعتها القصوى 354 كلم في الساعة، وتصل من سرعة صفر إلى 100 كلم في 3.5 ثوان.


وأشارت «أستون مارتن» إلى أن عدد الراغبين في شراء سيارتها الجديدة بلغ حتى الآن ما يقرب من 500 مشترٍ محتمل، وقالت إنها مستعدة لعرض نموذج من (وان ـ 77) في أي مكان يرغب فيه المشترون سواء في فيلا أو فندق فخم أو حتى في ناد لليخوت. ومن المتوقع أن يتم تسليم أولى وحدات هذا الطراز الجديد للمشترين في نهاية عام 2009 .  

 

تويتر