سوريا تنفي موافقتها على نشر صواريخ روسية على أراضيها

 

نفت سوريا في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة أنباء عن "موافقتها" على نشر صواريخ روسية على الأراضي السورية كنوع من الرد الروسي على نشر الولايات المتحدة درعا صاروخية في شرق أوروبا.


ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر سوري مسؤول أنه "لا صحة لما تروجه بعض وسائل الإعلام بأن سوريا وافقت على نشر صواريخ اسكندر فوق أراضيها.


وكانت العديد من وسائل الإعلام العالمية نقلت عن الرئيس السوري بشار الأسد قوله في مقابلة صحفية جوابه على سؤال ما إذا كانت سوريا ستوافق على نشر صواريخ روسية على أراضيها أن هذا الأمر لم تقترحه روسيا على سوريا مشيرا إلى أن دمشق على استعداد للتعاون مع موسكو في كل ما يحقق أمنها.


واعتبرت كثير من وسائل الإعلام هذه الإجابة إشارة إلى استعداد سوري لنشر مثل هذه الصواريخ الهجومية المتقدمة على أراضيها. وقال المصدر المسؤول "هذا الموضوع لم يطرح إطلاقا أثناء محادثات القمة بين الرئيسين بشار الأسد وديمتري ميدفيديف".


وأجرى الأسد وميدفيديف محادثات في مدينة سوتشي الروسية أمس الخميس ضمن زيارة يقوم بها الأسد إلى روسيا، حيث تضمنت المحادثات موافقة روسيا على تزويد سوريا باسلحة دفاعية على ألا تخل بتوازنات القوى في المنطقة.

تويتر