التلفزيون المصري يرفض عرض «جمال عبدالناصر»

«جمال عبد الناصر» ممنوع في تلفزيون مصر. 

 أعلن منتج مسلسل «جمال عبدالناصر» محمد فوزي أمس أن التلفزيون المصري لن يعرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل. وقال فوزي ان «احد المسؤولين في التلفزيون أبلغه بشكل مباشر ان التلفزيون لن يعرض مسلسلاً عن جمال عبدالناصر خلال شهر رمضان، ولم يوضح ما اذا كان هذا الموقف يشمل ايضاً اوقاتاً اخرى غير الشهر المبارك».

 

وأبدى مؤلف المسلسل يسري الجندي استغرابه «لمثل هذا الموقف الذي يتنكر لعرض مسلسل عن زعيم الثورة، وكان من الاولى ان يقوم التلفزيون نفسه بإنتاج مسلسل بهذا الحجم عن حياة الزعيم». وأضاف «خصوصاً أن التلفزيون انفق بسخاء على مسلسلات كتبتها انا بنفسي عن الزعيم الراحل سعد زغلول وعن هدى شعراوي وغيرها من المسلسلات، فلماذا يحرمون الشعب المصري من مشاهدة مسلسل عن شخصية بحجم وأهمية عبدالناصر؟».

 

والمسلسل من اخراج الفلسطيني السوري باسل الخطيب، ويلعب الفنان مجدي كامل دور الزعيم عبدالناصر بعد ان نجح نجاحاً كبيراً في اداء الدور نفسه في مسلسل عن حياة المطرب الراحل عبدالحليم حافظ، في حين يقوم بدور الرجل الثاني في الفترة الناصرية، المشير عبدالحكيم عامر، الفنان محمد صفوت، وتلعب الفنانة لقاء الخميسي دور السيدة تحية زوجة عبدالناصر.

 

وفي اتصال هاتفي مع مصدر مسؤول في التلفزيون- رفض ذكر اسمه - أكد ان «هناك لجنة خاصة بمشاهدة المسلسلات هي التي تحدد اختيار المسلسلات التي سيتم عرضها امام التلفزيون، وهي تشاهد الآن ما يقارب من 20 مسلسلاً من انتاج قطاع التلفزيون ومدينة الانتاج الاعلامي والانتاج الخاص».

 

وأضاف ان «التلفزيون لم يأخذ اي قرار بعد في المسلسلات التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك». الا ان المنتج فوزي رفض هذا الكلام قائلاً: «لا اعتقد اطلاقاً أن لجنة المشاهدة تؤثر في قرار التلفزيون في تحديد المسلسلات التي سيتم عرضها، فعلى سبيل المثال اشترى التلفزيون مسلسل «الدالي» لنور الشريف، وسيتم عرضه خلال رمضان، من دون ان يعود التلفزيون للجنة المشاهدة في اختيار هذا المسلسل»، وأكد فوزي ان «المسلسل سيتم بثه خلال رمضان على اربع محطات فضائية عربية».

تويتر