سيدات البرازيل إلى نصف نهائي كرة القدم


بلغت البرازيل الدور نصف النهائي بفوزها المستحق على النرويج 2-1 يوم أمس في الدور الربع النهائي من مسابقة كرة القدم للسيدات ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بكين.


وترجم المنتخب البرازيلي، صاحب الميدالية الفضية في اثينا 2004، افضليته على نظيره النرويجي حامل ذهبية سيدني 2000، الى هدف رائع سجلته دانييلا قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول بتسديدة بعيدة المدى في قلب مرمى الحارسة اريكا سكاربو.


وفي الشوط الثاني، اضافت افضل لاعبة في العالم مارتا الهدف الثاني للبرازيليات، مستغلة خطأ دفاعياً من ماريت كريستانسن فخطفت الكرة ولعبتها ساقطة من فوق سكاربو المتقدمة عن مرماها (57).


وقلصت سيري نوردبي الفارق قبل سبع دقائق على النهاية من ركلة جزاء سددتها ارضية الى يمين الحارسة باربارا، واحتسبتها الحكم بعد عرقلة الأخيرة لاليز تورسنس داخل منطقة الجزاء.


يذكر ان مباراة الولايات المتحدة، حاملة اللقب، وكندا توقفت بسبب عاصفة رعدية اعقبتها صاعقة ضربت ارض ملعب شنغهاي خلال الشوط الاول من اللقاء.


وتركت اللاعبات الملعب ودخلن الى غرف الملابس بعد 20 دقيقة على بداية اللقاء، وكانت النتيجة تشير الى تقدم الولايات المتحدة 1-صفر. وانتهت المباراة بعد ذلك بفوز أميركي    

تويتر