«منازل» الشطرنج تنطلق اليوم.. وخوري يتألق في التصفيات

سالم عبدالرحمن واصل سلسلة انتصاراته.  أرشيفية

 

ينطلق عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم مهرجان «منازل» للشطرنج العربي لعام 2008 الذي يقام ضمن تصفيات بطولة العرب الأولى الفردية السنية للذكور والإناث للشطرنج التي ينظمها اتحاد الإمارات للعبة، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.


وأسفرت نتائج الجولة الثانية من التصفيات العربية التي جرت أول من أمس بالمركز الثقافي في أبوظبي عن مواصلة لاعبنا المتألق سالم عبدالرحمن انتصاراته، إذ تغلب على العراقي عبدالله محمد محسن، وتعادل زميله يحيى محمد مع المصري كريم وجيه، وخسر منصور عباس أمام اللبناني علي عطوي.


وفي فئة الذكور تحت 18 سنة، واصل البطل الإماراتي الصاعد إبراهيم خوري صدارته للمجموعة بعد فوزه على زميله مروان عبدالوهاب، أما في فئة الذكور تحت 16 سنة فقد فاز الإماراتي المصنف الأول سعيد إسحاق على الأردني مهند أبو هزيم، وخسر لاعبنا عبدالله الكعبي أمام اليمني محمد جميل، وخسر أيضاً زايد الحامد أمام اليمني رؤوف عبده، وخسر عبدالله المرزوقي أمام اللبناني محمد السلمان.


وفي فئة الذكور تحت 14 سنة فازت الاستاذة الدولية منى خالد على عبدالله مراد، وخسر نايف صالح أمام الجزائري إلياس، وضمن منافسات فئة الذكور تحت 12 سنة تعادل إبراهيم سلطان مع وسام المحمد من اليمن، وفاز مصطفى عبدالوهاب على الأردني أحمد الكردي. وعلى صعيد منافسات الإناث لفئة تحت 20 سنة، فازت آمنة سالم على زميلتها جميلة جمعة، ونورة محمد صالح على الليبية وفاء رحومة، وفي بطولة تحت 18 سنة فازت فايقة صالح على زميلتها هيفاء سلطان، وخسرت مريم العامري أمام المصرية نريهان محمود. وفي فئة الإناث 16 سنة فازت إيمان عبدالعزيز على ضحى فرحة من سورية، وزميلتها خلود الزرعوني على الأردنية أنوار البزوز، بينما خسرت فاطمة عبدالغني أمام الجزائرية ثيزيري شريفي، وفي فئة تحت 14 سنة فازت لاعبتنا أمل عبدالعزيز على الأردنية صفاء أبو غنية، وعائشة عيسى على اللاعبة الليبية صفاء النعمي، وتعادلت عائشة جهاد مع السورية مدى اليازجي، بينما خسرت أسماء أبو بكر أمام القطرية ريم صفر، أما في بطولة تحت 12 سنة فقد فازت لاعبتنا ريم الزدجالي على اللبنانية سارة الحشيمي، وخسرت عبير علي أمام الليبية إخلاص الفلو.

 
تويتر